بالأدلة.. فبركات الإخوان مستمرة والشعب يرفض المؤامرة

السبت 21 سبتمبر 2019 | 07:12 مساءً
كتب : عبدالله أبوضيف

لا يزال قادة جماعة الإخوان الإرهابية، ومنصاتهم في مختلف الجهات في الخارج، يحاولون إثارة الشائعات، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أطلقوا أمس الجمعة 20 سبتمبر العديد من الشائعات المنافية للحقيقة، وعلى عكس ما صورته وسائل الإعلام بكاميراتها عبر البث المباشر، إذ حاولت قناة "الجزيرة" و"القطرية" وغيرها من الإعلام المعادي للدولة المصرية، إظهار الأمر وأن الملايين نزلوا إلى الشوارع في الوقت الذي لم ينزل إلى ميادين رئيسية وفرعية سوى العشرات سواء في ميدان التحرير تحديدا أو غيره، وأخذوا بعض الصور التي تم تكبيرها في هذه القنوات وانصرفوا سريعا.

احترافية الشرطة

كما شهدت الميادين انضباط كبير من قوات الأمن واحترافية كبيرة في التعامل مع هذه المجموعات، لمنع إثارة الشغب بأي شكل من الأشكال، لتمنع على الجميع أي محاولة للزج بالشرطة في هذه الأمور التي لم تكن لتخرج بهذه الطريقة التي لم يستطع معها قوى الشر إحداث أي تخريب في أي مكان.

فبركات مستمرة

ومن أهم الفبركات الإعلامية التي بثتها منصات الإخوان الإرهابية، تصوير أن المتظاهرين بالملايين في مختلف المحافظات، مستخدمين فيديوهات وصور لمظاهرات عامي 2011 و 2013 والتي كانت في ظروف مغايرة لهذه الظروف على الإطلاق، ويظهر في الصور التي تم مشاركتها من جانبهم، صور الرئيس الأسبق حسني مبارك، والمعزول محمد مرسي.

بينما كان من أبرز الفبركات هو إعلان سقوط شهيد في محافظة الإسكندرية، وهو المواطن أحمد أبو ليلة، وهو الأمر الذي نفاه المواطن نفسه تماما، حيث خرج على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليؤكد أنه على قيد الحياة وحي يرزق بالفعل.

وكان من بين الفبركات لمنصات الجماعة الإرهابية، هو إظهار ان عدد مليوني يدون على هاشتاج معادي للدولة المصرية، إلا أن تويتر قام بحذف الهاشتاج بالكامل، وذلك احتوائه على آلاف الحسابات الوهمية التي تسمى "لجنة" وهو الأمر الذي يؤدي إلى الحذف التلقائي لهذه الحسابات الوهمية.

كما حاول أعضاء الجماعة الإرهابية إعلان القبض على بعض القيادات السياسية المعارضة، بينما خرجت نفس الشخصيات لتنفي هذا الأمر، وآخرها خبر اعتقال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بينما خرجت ابنته على موقع التدوينات القصيرة تويتر لتنفي تماما تعرض والدها لأي مكروه من الأساس.

 

https://twitter.com/tarekelawady2/status/1175431466546864129

اقرأ أيضا