رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طبيبة تكشف طرق التخلص من فطريات الأظافر.. وكيفية الوقاية منها

الأظافر

أكدت الدكتورة أميرة التودي، استشاري الأمراض الجلدية، أن العناية بالأظافر تعد من أهم الخطوات التى تساعد فى الحفاظ على صحة الجسم، حيث أن الحرص على تنظيفها بإستمرار يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتريا التى تلحق بها.

وأشارت "التودي" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن فطريات الأظافر تعد من المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الرجال والنساء، والتي تتمثل في هيئة بقع بيضاء اللون أو صفراء فى الاظافر وتتواجد بشكل عشوائى فى بعض الأظافر ثم تنتشر فى جميعها، وينتج عن تلك الفطريات فقدان الظفر للمعان والحيوية ويصبح أكثر عرضه للتقصف والإنكسار، ويأخذ الظفر اللون الداكن بمرور الوقت.

وأوضحت، أن هناك العديد من العادات الحياتية والسوكيات الخاطئة التى يقوم بها الأفراد دون أن إدراك بأنها سببا رئيسياً فى فطريات الأظافر ومنها التعرض كثيراً للرطوبة أو الدفء، حيث تجد الفطريات بيئة خصبة لتواجدها فى تلك الظروف الملائمة، كما أن عملية تبادل الأدوات الشخصية بين الأفراد تساعد على انتقال البكتريا والفطريات فيما بينهم.

ونصحت، من يلاحظ وجود فطريات في اليدين أو القدمين حول الاظافر عليه التوجه مباشرة للطبيب حيث يتم علاجها من خلال العقاقير المضادة للفطريات التي تكون على هيئة شراب أو دهان موضعىي على الجزء المصاب، وهذا بجانب التعليمات الخاصة التي يجب أن يتبعها المريض للحفاظ على صحة الجسم من البكتريا والفطريات.

بلدنا اليوم
التعليقات
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات