في أول يوم دراسة.. "حجازي": بنك المعرفة سيحقق استفادة كبرى للطلاب

الاحد 22 سبتمبر 2019 | 09:35 صباحاً
كتب : سارة محمود

تفقد منذ قليل، الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص لمدرسة المستقبل الرسمية بمدينة نصر.

وتشهد جميع المدارس على مستوى المحافظات، اليوم الأحد، انطلاق العام الدراسي الجديد 2019/2020، بجميع المراحل التعليمية، بعدما انتظمت مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والابتدائى منذ يوم 11 سبتمبر الجارى، تطبيقًا للنظام التعليمي الجديد، الذي يفرض عدد أكبر من الساعات الدراسية على التلاميذ، ويزيد من البرامج والأنشطة المدرسية التي تزيد مهارات التعلم.

وأدى الطلاب في الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد، تحية العلم بطابور الصباح، مرددين النشيد الوطني بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى، وسط حضور المعلمين، بحضور "حجازي" ووجه بتحقيق الانضباط منذ اليوم الأول من العام الدراسى وتنمية روح الانتماء والولاء لدى الطلاب.

وشدد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية دون ربطها بدفع المصروفات الدراسية، مؤكدًا ضرورة تفعيل بنك المعرفة المصري حتى يحقق الطلاب أكبر استفادة ممكنة من المحتوى الرقمي الموجود على منصة التعلم، فضلًا عن ضرورة تفعيل تسجيل الغياب، والالتزام بخريطة توزيع المنهج الدراسي منذ أول أسبوع فى العام الدراسى.

وقال حجازي: سنتابع انطلاق الدراسة فى عدة مدارس خلال الأيام المقبلة للتعرف على أى معوقات قد تظهر مع بدء العام الدراسي الجديد‎.

اقرأ أيضا