بعد غياب 3 شهور.. الفرحة ترسم وجوه طلاب المدارس

الاحد 22 سبتمبر 2019 | 10:25 صباحاً
كتب : سارة محمود

"أحضان وضحك وفرحة".. هكذا اسقبلت الشوارع الملايين من التلاميذ، بعد غياب طال لمدة 3 أشهر، بعدما انتهي العام الدراسي 208/2019، ليبدأ عامًا جديدًا برسم الضحة على وجوه الطلاب احتفالا بعودتهم إلى مقاعد الدراسة من جديد، على آمل مستقبل مشرق لتحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

مدرسة الشهيد محمد العشري

مدرسة الشهيد محمد العشري

"حقائب بأحجام وأشكال مختلفة حملوها أطفالًا وكبارًا على ظهورهم متجهين إلى بيتهم الثاني على آمل أن يصبحوا شبابًا ذو مكانة علمية كبيرة في وطنهم".. هكذا شهدت الساعات الأولى الصباحية من اليوم الدراسي الجديد 2019/2020، بربوع المدارس تلاميذ من جميع الأعمال، بعضهم يذهب للمدرسة لأول مرة في حياته، والآخر الذي ينتقل لعام دراسي جديد، ولكن جيمعهم اتفقوا على رسم البهجة والابتسامه على وجوههم. مدرسة الشهيد محمد العشري

مدرسة الشهيد محمد العشري

خرج المئات من طلاب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، من بيوتهم متجهين إلى المدارس ولسان حالهم "العلم نور"، مرتدين ملابس جديدة ونظيفة، بصحبة أصدقائهم وهم يتذكرون مع بعضهم البعض مواقف أول الأيام خلال العام الماضي، لترتسم الضحكة على وجوههم، فهو أكثر الأيام تعلقًا بالذاكرة، فكثيرًا ما يتربط هذا اليوم بمواقف طريفة تعم عليهم بالفرحة السعادة.

مدرسة الشهيد محمد العشري

وكان نحو ٢٣ مليون طالب وطالبة انتظموا في الدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ في نحو ٥٣ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، منها ٥ آلاف مدرسة بالقاهرة تضم ٥٤ ألف فصل وهي أكثر المحافظات في عدد الطلاب حيث تضم ٢ مليون و١٨٥ ألف طالب وطالبة بين خاص وحكومي، بينما تعد محافظة جنوب سيناء الأقل بنحو ٣٠٨ مدارس بها ١٥٨ ألف طالب وطالبة، ويبلغ عدد المعلمين الذين يتولون أمور التدريس في المدارس على مستوى الجمهورية نحو مليون معلم.

مدرسة الشهيد محمد العشري

مدرسة الشهيد محمد العشري

اقرأ أيضا