لأولياء الأمور.. كيف تسدد مصروفات ابنك عبر البريد؟

الاحد 22 سبتمبر 2019 | 11:24 صباحاً
كتب : سارة محمود

"مش في المدرسة".. كلمات أنهى بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الجدل التي شهدها الشارع الأيام القليلة الماضية، من قبل أولياء الأمور بشأن طرق دفع المصرفات الدراسية خاصة وأنهم اعتادوا على دفع المصروفات في المدارس، ولكن تغير الوضع الآن، ليعلن عن طريقتين للسداد.

تساؤلات كثيرة تداولها أولياء الأمور فور إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق تسديد المصروفات، وحرصًا من "بلدنا اليوم" لتقديم الخدمة لأولياء الأمور، نستعرض كيفية سداد أولياء الأمور للمصروفات الدراسية خلال الـعام الدراسي الجديد 2019/2020 للمدارس الرسمية لغات والمتميزة.

طريقة دفع مصروفات رياض الأطفال

1- يتوجه أولًا أولياء الأمور إلى البريد على حساب دعم وتمويل المشروعات، لدفع مبلغ ١٤٥جنية + ٣ جنيه رسوم، وذلك على الحساب رقم 0135112000283818

2- أما عن الدفع الفوري، سيتم كتابة الرقم القومي للطالب، لسداد ١٤٥ جنيه + ٣ جنية رسوم خدمة.

3- تصوير أصل ورقة دفع المصروفات والتوجه للمدرسة لإعطاء الأصل وختم الصورة لإتخاذها.

4- ويليها يتم دفع بالمدرسة 851.35 جنيه رسمي لغات، والممتاز ١٧٣٢.٣٥ جنيه.

أما عن المرحلة الابتدائية

1- يتوجه أولًا أولياء الأمور إلى البريد على حساب دعم وتمويل المشروعات، لدفع مبلغ 160 + ٣ جنيه رسوم، وذلك على الحساب رقم 0135112000283818

2- أما عن الدفع الفوري، سيتم كتابة الرقم القومي للطالب، لسداد 160 جنيه + ٣ جنية رسوم خدمة.

3- تصوير أصل ورقة دفع المصروفات والتوجه للمدرسة لإعطاء الأصل وختم الصورة لإتخاذها.

4- ويليها يتم دفع بالمدرسة من الصف الأول للرابع ٨٢٣,٧٥ جنيه رسمي لغات، ومن الخامس للسادس ٤٥٤ جنيه، بينما الممتاز ٢١١٥ جنية من الصف الأول الرابع، و ١٦٣٦,٧٠ جنيه من الصف الخامس إلى السادس.

بينما المرحلة الإعدادية

يسير أولياء الأمور على نفس الخطوات السابقة، ولكن يختلف الأمر في المصروفات لتصل ٥٦٧,٨٠ جنيه رسمي لغات، بينما المتميز ١٦٣٦,٧٠ جنيه.

وكان نحو ٢٣ مليون طالب وطالبة انتظموا في الدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، اليوم الأحد، في نحو ٥٣ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، منها ٥ آلاف مدرسة بالقاهرة تضم ٥٤ ألف فصل وهي أكثر المحافظات في عدد الطلاب حيث تضم ٢ مليون و١٨٥ ألف طالب وطالبة بين خاص وحكومي، بينما تعد محافظة جنوب سيناء الأقل بنحو ٣٠٨ مدارس بها ١٥٨ ألف طالب وطالبة، ويبلغ عدد المعلمين الذين يتولون أمور التدريس في المدارس على مستوى الجمهورية نحو مليون معلم.

اقرأ أيضا