عمرو نصار يفتتح معرض "HATS EGYPT" للأجهزة المنزلية بمشاركة 19 دولة

الاثنين 23 سبتمبر 2019 | 02:17 مساءً
كتب : أية محمود

انطلقت صباح اليوم "الاثنين" 23 سبتمبر 2019 , فاعليات HATS EGYPT"، لقطاعات الأجهزة المنزلية و الكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ، والذي ينظمة المجلس التصديري للصناعات الهندسية لأ ول مرة بمصر، برعاية وزارة التجارة والصناعة، و افتتح المعرض المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بحضور المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس وشريف الصياد وكيل المجلس و مها صالح المدير التنفيذي للمجلس و محمد العايدي نائب الرئيس و م. محمد ناصف الأمين العام، وبرعاية البنك المصري لتنمية الصادرات.

يشارك في المعرض 34 شركة من كبار الشركات المصرية العاملة في هذا المجال منها شركات " كريازي - فريش - الاسكا - رويال جاز - الشركة العربية للصناعات الكهربائية - إلكتروستار- العربي - إيجا - تريدكو الصياد - مار جروب - جراند إلكترونك - حلوان 360"، بالأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى "نوفال - الأمل - الهلال والنجمه - الزنوكي - زينوكس -الشريف - طيبة للإلمونيم - مصنع سها" بقطاع أدوات المائدة والمطبخ،الى جانب "المصرية - موج العاشر من رمضان- كوكينج"، بقطاعات تجهيزات الفنادق.

ويتخلل فاعليات "HATS EGYPT " 750 جلسة ثنائية بين العارضين والمشرتيين الدوليين الممثلين بنحو12 دولة بإفريقيا و7 دول عربية بالاضافة الي تنظيم زيارة ميدانية لهذه الشركات للمصانع المصرية المشاركة بالمعرض في مدينتى العشر من رمضان و السادس من اكتوبر .

من جانبه أكد المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يستهدف التوسع في التصدير وفتح أسواق تصديرية جديدة وبالأخص في الدول العربية وافريقيا والتي تتزامن مع خطة المجلس لزيادة صادرات القطاع.

وأشار "أبو فريخة"، في تصريحات صحفية علي هامش افتتاح المعرض ، إلى أن المجلس حرص على اختيار الشركات لاستقدامها للمعرض من السوقين العربي والأفريقي التي المستوردة لكميات ضخمة من الأدوات والأجهزة المنزلية لتكون فرصة جيدة امام الشركات المصرية للتعاقد معها والتصدير إليها.