بعد الانتقال لـ"أفيس".. "كهربا" بين حلم النجومية وشبح الاعتزال

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 01:21 مساءً
كتب : نادية رجائي

بعد أن فاجأ الجميع ورحل عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مقررا الانتقال إلى فريق أفيس البرتغالي، ضاربا بعرض الحائط ما أكده رئيس نادي القلعة البيضاء مرتضى منصور، عن أن عقد اللاعب ما زال ساريا مع الفريق، مشيرا في الوقفت ذاته أن النادي الأبيض لن يتنازل عن حقه في اللاعب بعد رحيله إلى الدوري البرتغالي، حيث انقطع في الفترة الماضية عن تدريبات الزمالك، على خلفية أزمة عدم تعديل عقده مع الأبيض، رافضا كل محاولات العودة للتدريبات، وابتعاده عن معسكر الفريق المغلق في قبرص، قبل الموسم الجديد، وبعد أن انتقل محمود عبد المنعم كهربا إلى الدوري البرتغالي، ذهب البعض إلى أن محطة احتراف "كهربا" ما هي إلا "ترانزيت" للانتقال إلى الغريم التقليدي للفارس الأبيض الزمالك في الفترة المقبلة وتحديدا في يناير المقبل، ولكن يبقى السؤال هو أنه في حالة انتقاله إلى الأهلي، هل يغازل "كهربا" حل النجومية، أم أن الصفقة ستون بمثابة بداية النهاية لناشئ الأهلي؟.. هذا ما استعرضه محللونا.

كهربا

وليد صلاح الدين: الأهلي لا يحتاج "كهربا" ولكن..

أبدى وليد صلاح الدين لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، رأيه في إمكانية انضمام محمود كهربا لاعب الزمالك السابق للقلعة الحمراء، حيث قال: في رأيي الأهلي لا يحتاج كهربا في الفترة الحالية أو القادمة ، بل احتياج الأهلي له ممكن يكون من العام القادم وليس في يناير لأن الأهلي لديه عدد كبير من اللاعبين في نفس المركز ووجود كهربا ممكن أن يسبب مشكلة في ظل وجود نجوم مثل رمضان صبحي وحسين الشحات وجيرالدو، وفي وجود الشيخ ووليد سليمان ومحمد محمود ومجدي قفشة، في ظل وجود لاعبين سوبر ستار، ولا أعتقد أن كهربا سيوافق على الجلوس احتياطيا وعدم المشاركة أساسيا".

أضاف وليد صلاح: "أعتقد أنه من العام القادم ستكون إعارة رمضان صبحي قد انتهت مع الأهلي وكهربا قد يلعب مكانه ولا أظن أن اللاعب لن يفيد الأهلي إذا لعب له في يناير إلا لو تعرض أحد اللاعبين في مركزه للإصابة ويكون هو بديلا له أو حال وصل الأهلي لمراحل متقدمة في بطولة أفريقيا والجهاز الفني أراد أن يستعين بلاعبين محددين في بطولة الدوري لتكون بديلة للأساسيين للمحافظة عليهم وهذه ستكون حالات استثنائية لكن لو الأمور سارت بطريقة عادية فوجود محمود عبد المنعم كهربا لن يكون مفيدا"..

ورفض نجم الأهلي، التعقيب على أن يكون مسؤولو المارد الأحمر، قد تواصلوا مع اللاعب لضمه، لرد صفعة عبدالله السعيد إلى الزمالك.

حلمي طولان: "كهربا" إضافة لأي فريق

من جانبه، تحدث حلمي طولان المدير الفني الأسبق لفريق الكرة بنادي الزمالك، على إمكانية انضمام محمود عبد المنعم كهربا إلى النادي الأهلي، قائلا: "كهربا لاعب مميز ومهاري ووجوده في أي مكان سيكون إضافة كبيرة".

وعن تواجده وسط كوكبة من نجوم الأهلي في نفس مركزه حال انتقاله إلى القلعة الحمراء، أضاف:" كهربا يستطيع أن يفرض نفسه بطريقة لعبه في أي مكان متواجد به نظرا لما يمتلكه من إمكانيات كبيرة".

كهربا

مدحت عبد الهادي: "كهربا" يستطيع أن يفرض نفسه على أي مدرب

أكد مدحت عبد الهادي، نجم الزمالك السابق أن موهبة محمود عبد المنعم كهربا لا يمكن الاختلاف عليها، مضيفا: "هو لاعب مميز جدا في مركزه ويستطيع أن يفرض نفسه على أي مدير فني".

وعن أزمة كهربا مع الزمالك، علق عبد الهادي: يوجد حاليا شكوى مقدمة من نادي الزمالك للفيفا ضد النادي الذي يلعب له كهربا، ولا نعلم نتائجها في الفترة المقبلة".

وعن إمكانية عودة "كهربا" إلى مصر مرة آخرى قال: لا نعرف هل سيعود للأهلي أملا خاصة في ظل أزمته مع الزمالك، لكنه بكل تأكيد سيكون مؤثرا للغاية، إذا انتقل إلى المارد الأحمر بفضل موهبته وطريقة لعبه فهو سيحدث فارقا مع أي نادي يلعب له، ولكن انتقاله للأهلي أو أي ناد آخر يعتمد على رؤية الجهاز الفني للنادي، وهل يحتاج هذا اللاعب في مكان محدد أم لا، فمن الممكن أن يتواجد لاعب مميز في الزمالك ولكنه لا يستطيع أن يتألق بسبب أن طريقة لعبه لا تتناسب مع المدير الفني للفريق".

قال أحمد أيوب نجم فريق الكرة السابق في الأهلي إن محمود عبد المنعم كهربا لاعب كبير يمتلك موهبة مميزة وأي مدرب يستطيع استغلالها في الملعب.

وعن إمكانية عودة "كهربا" إلى مصر عبر بوابة النادي الأهلي، أضاف:" لا أعلم شئ عن انتقاله إلى الأهلي أو أي نادي آخر لكني أفضل استمرار كهربا في الاحتراف الخارجي حتى لو وجوده الآن في نادي ليس كبيرا وقويا لأنه من الممكن أن يتألق وينتقل إلى نادي آخر ودوري أكبر ويكمل مسيرة احترافه".

وعن استفادة الأهلي من "كهربا" وتأثيره مع الفريق، اختتم:" على حسب التوقيت الذي سينضم فيه للأحمر وحسب احتياجات الفريق وقتها".

اقرأ أيضا