العاهل السعودي يفتتح أضخم مطار بالشرق الأوسط (صور)

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 06:31 مساءً
كتب : أحمد نادي

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، وهو واحد من أضخم المطارات على مستوى الشرق الأوسط.

ويتزامن افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، صالة1، مع احتفالات الذكرى 89 لتأسيس المملكة، ودشن العاهل السعودي المطار الجديد اليوم على مساحة إجمالية 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى 30 مليون مسافر سنويا، وشاهد عرضا لأبرز تفاصيل المطار، وفقا لوكالة الانباء الرسمية واس.

وقال وزير النقل ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، نبيل العامودي، في كلمته التي ألقاها قبل تدشين المطار الجديد: "لقد حقق قطاع الطيران المدني بالمملكة في الآونة الأخيرة قفزات نوعية وتطورات خلاقة أفضت للإسهام بنحو 4.6% من إجمالي الناتج الوطني، بحسب مؤشرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) وتضاعفت أعداد المطارات الداخلية والدولية إلى (28) مطارا".

وأضاف: زاد عدد المسافرين فبعد أن اقتصر على 47 مليون مسافر عام 2010 وصل إلى 74 مليون مسافر عام 2014 وفي 4 سنوات فقط أي في 2018 قفز العدد لنحو 100 مليون مسافر فضلا عن استحواذ هذا المطار لنحو 36% من إجمالي عدد المسافرين في مطارات المملكة كافة.

اقرأ أيضا