نقيب صيادلة القاهرة: سلاسل الصيدليات كبيرة جدًا وسيتم معاقبة أصحابها

الاربعاء 25 سبتمبر 2019 | 01:16 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، إن القانون انتصر للصيادلة وللمريض المصري ضد سلاسل الصيدليات، لما تمثله السلاسل من مخالفة للقانون، مؤكدا أن حكم المحكمة الدستورية العليا يوم 2 يونيو 2018، رفض تمامًا موضوع السلاسل، وأكد أن الصيدلة مهنة وليس تجارة، من خلال متابعة المريض عن قرب، والتواصل المباشر بين الصيدلي والمريض، بحيث أن تصبح الصيدلية خاضعة لمدير واحد يمكن مسألته في حال وقوع خطأ.

وأضاف نقيب صيادلة القاهرة، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن أي صيدلي يدير سلسلة صيدليات، سيكون مصيره نفس المصير السلاسل، منوها إلى أن القرار سيجعل كل صيدلي يرخص صيدليته ويديرها بنفسه، بحيث ترجع إدارتها لأصحابها الحقيقيين، مشيرًا إلى أن جهة إصدار تراخيص الصيدليات، يجب أن تخضع إلى وزارة الصحة ونقابة الصيادلة.

واستعرض النقيب ، مخاطر سلاسل الصيدليات على صناعة الدواء، بقوله أن السلاسل ضرب لصغار الصيادلة، فاستحوذوا على كل سوق الدواء، وحرموا صغار الصيادلة من إيجاد فرص عمل، ومنح الجانب الأكبر من امتيازاتها لشركات التوزيع، كما استحوذوا على كل النواقص، وتركوا المريض يعاني بحثا عن الدواء.

وتابع بأن أعداد سلاسل الصيدليات كبير جدًا وسيتم معاقبة أصحابها، مشيرًا إلى أن الوضع الآن داخل صيدليات العزوبي ورشدي، سيكون غلق إداري لأحد الفروع والباقي تباعًا.

اقرأ أيضا