التعليم: تحويل الطالب إلكترونيا مباشرة لمدرسة أخرى دون انتظار الإجراءات

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 09:31 صباحاً
كتب : سارة محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب يحول إلكترونيًا فورًا حيال قيامه بالنقل والتحويل من مدرسة إلى أخرى دون انتظار انتهاء باقي الإجراءات على أن يتسلم ولي الأمر خطابًا من طلب التحويل الإلكتروني يتم إرفاقه بطلب وملف التحويل.

جاء ذلك بعد شكاوي أولياء الأمور من بطء إجراءات التحويل الإلكتروني بين المدارس وبعضها، حال قيام ولي الأمر بنقل ابنه لمدرسة أخرى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارات التعليمية يجب أن تسهل إجراءات سحب الملف من المدارس وتحديدًا المدارس الخاصة، والتي ترفض منح أولياء الأمور ملفات أبنائهم إلا بعد سداد مبلغ مالي حدده القانون والقرارات الوزارية المنظمة.

وكانت الدراسة انطلقت الأحد الماضي في جميع المحافظات، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة في النظامين الجديد والقديم، فيما تتابع الوزارة وصول واستلام الكتب دون ربطها بالمصروفات الدراسية.

ووجهت الوزارة باتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

اقرأ أيضا