قبل أيام من انتهائه.. الغلاء يضرب الأكازيون الصيفي ويصيبه بالركود

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 02:28 مساءً
كتب : آية محمود

أيام قليلة وينتهي موسم الأوكازيون الصيفي، ومع ذلك هناك ركود فى حركة البيع والشراء، رغم أن التخفيضات تصل الـ50%، ومع ذلك التخفيضات لم تلق الإقبال الكافي من المواطنين الأمر الذي تسبب في خسائر كبيرة للتجار.

وفي جوله ميدانية لـ"بلدنا اليوم"، قال "شريف" عامل بأحد محال الملابس بمدينة نصر، إن إقبال الزبائن على شراء الملابس في الأوكازيون ضعيف، مشيرًا إلى أن الإزدحام لا يعني وجود إقبال على الشراء رغم انخفاض الأسعار ما بين 20% و50%.

و أردف "شريف" أن الإقبال في موسم شراء الملابس أثناء التخفيضات داخل الأوكازيون الصيفي، ضئيلًا بمقارنته بشراء الملابس أثناء تخفيضات موسم الأوكازيون الشتوي،

وأشارت "سلمي" إحدى الزبائن قائلة: " لم انتظر وقت الأوكازيون الصيفي لشراء الملابس الجديدة لأن معظم الهدوم داخل الإكازيون "موضتها خلصت".

وفي سياق متصل، في شوارع منطقة الزمالك ذكر "سامي.م" صاحب أحد المحلات بالمنطقة، أن ارتفاع الأسعار لم يتأثر به فئة بعينها، فهناك أولويات قام الجميع بوضعها، ففي الوقت الحاضر يقوم الزبائن بشراء مايرونه مهمًا للغاية وليس كالسابق يشترون مايجذبهم.

وتحدث إحدى الزبائن لـ"بلدنا اليوم"، قائلًا: إن معظم الملابس في الأوكازيون "موضتها خلصت"، ومعظهم الأسعار داخل الأسواق واهمية لجذب الزبائن.

جدير بالذكر أن أيام ويحل علينا فصل الشتاء، وتمتلأ محال ملابس بالأزياء الشتوية الثقيلة، ويرغب الجميع في شراء الملابس الشتوية الأنيقة، وتدور في أذهان الكثير من المواطنين هل الأسعار سترتفع أم لا.

وفي ذلك السياق يتحدث يحيى الزنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرفة التجارية، إن اسعار الملابس الشتوية هذا العام سترتفع عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 10%لـ15%.

وأكد "الزنانيري" في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، إن المعروض ذلك العام سيكون ضئيل للغاية، ويرجع ذلك إلى أن الغالبية من أصحاب المصانع والتجار تتوقع حدوث ركود فى حركة بيع الملابس الشتوية، نتيجة ارتفاع الأسعار عن العام الماضي.