لسد العجز.. مدير مدرسة بالقليوبية يحل محل المعلمين بالفصول

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 04:24 مساءً
كتب : سارة محمود

لم يعد حب الطلاب للمدرسة موضع شك في مصر، بل أصبحت ظاهرة اجتماعية انتشرت في الأونة الأخيرة، بعدما تراجع إقبال التلاميذ على الذهاب للمدرسة، ما دفع الكثير من مديريين المدرسة للتفكير خارج الصندوق، من خلال ابتكار حيل لجذب الطلاب للمدرسة، وتشجيعهم على الحضور بشكل مستمر.

ويأتي ذلك وسط الأساليب التي لازال يستخدمها بعض المعلمين مع الطلاب بمختلف المحافظات، منذ أن انطلق العام الدراسي 2019/2020، يوم الأحد الماضي، تابعين أساليب "الحبس والضرب والتعذيب ولي الذراع"، وبالرغم من أن تلك الأساليب تخالف كل تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي أكد مرارًا وتكرارًا بعدم معاقبة إي طالب فضلًا عن اتباع أساليب وطرق تساهم بشكل كبير في تحبيب الطلاب والطالبات في المدرسة.

ولكن ما يحدث داخل مدرسة دمنهور شبرا الرسمية للغات بغرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تحت قيادة مظهر عاشور مدير المدرسة، يختلف تمامًا عن الأساليب التي يسير على نهجها مديريين المدارس، ويأتي ذلك بشهادات اولياء الامور هناك.

وقال مصطفى على، أحد المعلمين بالمدرسة "امبارح كان عندي شكوى بخصوص الولد إلي موجود فى فصل 1c

وكان فى منه اكتر من مشكلة، فذهبت لإبلاغ الاستاذ مظهر عاشور، ولكن تفاجأت بيه أنه كان بيدرس للطلاب، ليس فقط ذلك وأنما قام بإتباع أسلوب التشجيع بالهدايا لم يجيب على التساؤلات".

وبتداول الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوط"، طالب المشاركين على تعليق الصور وبمشاركتها، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتباع تلك أساليب التي تساهم بشكل كبير في تحفيز وتشجيع بين الطلاب بعضهم البعض داخل المدرسة، كما أنه سيكون له تأثير ايجابي على المدي البعيد، وخلال العام الدراسي الحالي".

اقرأ أيضا