بيان رسمي من الفيفا بسبب أزمة التصويت لصلاح في جائزة "THE BEST"

الجمعة 27 سبتمبر 2019 | 07:05 مساءً
كتب : خالد رزق

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيانًا للرد على المشككين في عملية التصويت التي أجريت في الفترة الأخيرة في جائزة " the best"، وبالأخص محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي".

وجاء بيان الاتحاد الدولي كالتالي: "شعر فيفا بخيبة أمل لرؤية عدد من التقارير في وسائل الإعلام تتساءل عن نزاهة عملية التصويت لجوائز كرة القدم The Best".

وأكد بيان الاتحاد الدولي: "أن هذه التقارير غير عادلة ومضللة".

وأكمل البيان: "يتم الإشراف على إجراءات التصويت لكل من الجوائز ومراقبتها من قبل مراقب مستقل، في هذه الحالة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) في سويسرا".

وتابع: "يتبع فيفا و PwC قواعد التخصيص وإجراءات الرقابة القياسية ذات الصلة، وفقًا لهذه الإجراءات، طلب فيفا من جميع الاتحادات الأعضاء تقديم استمارات التصويت الخاصة بهم إلكترونيًا وكتابيًا".

وأردف: "يجب أن يتم التوقيع على الوثائق المكتوبة من قبل الأشخاص المسؤولين في الجمعية وكذلك الأشخاص المخولين للتصويت لذلك لكي يكون التصويت صحيحًا، يجب أن يتضمن التوقيعات المعنية وختم الجمعية العضو".

وأضاف البيان: "يمكن لكل من فيفا والمراقب المستقل إثبات أن جميع الأصوات المقدمة وفقًا للقواعد وفي المواعيد النهائية المحددة قد تم أخذها في الاعتبار، وبالتالي لا يوجد أي شك فيما يتعلق بصحة النتيجة".

واختتم: "إذا كانت هناك أي حالة من سوء التصرف وحتى إذا لم يؤثر ذلك على نتيجة التصويت فسيقوم FIFA بالتحقيق في الأمر".

اقرأ أيضا