"قوى البرلمان": قانون الصناديق العمالية أبرز أولويات دور الانعقاد الخامس

السبت 28 سبتمبر 2019 | 10:22 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، سيشهد إصدار العديد من القوانين الهامة وعلى رأسها مشروع الصناديق العمالية، مشيرة إلى أنها تقدمت للدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بطلب لضمها للباب الأول أو على الأقل الانتقال لصناديق أخرى مما يجعل الوزارات تستعين بمن ينضمون لهذه الصناديق بالأولوية في التعيين ونقلهم تدريجيا للعمالة المنتظمة.

وأضافت"عطوة"، خلال البيان الصادر لها، إن هناك قانون بدل الإجازات النقدي يضمن للعامل الحصول على حقوقه دون الحاجة لرفع دعوى قضائية بالإضافة إلى ملف حصر العمالة المنتظمة في مصر وعمل نقابة للعمالة الحرفية مثل السباكين والبناء والكهرباء.

وأضافت عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون العمل سيساهم بشكل كبير في تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل بشكل يحقق مصلحة الطرفين.

وقد يستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، سلسلة الجلسات المكثفة لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول من البرلمان، والمقرر انطلاقة في مطلع أكتوبر المقبل، والموافق يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري.

ويبدأ البرلمان الجلسة الافتتاحية، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (448) لسنة 2019 بدعوة المجلس للانعقاد، لافتتاح دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة قرار الرئيس رقم (350) لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادى الرابع للفصل التشريعي الأول.

اقرأ أيضا