مشاركة 12 شركة مصرية بمعرض "مارموماك" للرخام والجرانيت بإيطاليا

السبت 28 سبتمبر 2019 | 12:53 مساءً
كتب :

تختتم اليوم السبت 28 سبتمبر 2019 فعاليات معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت بإيطاليا والذي استمرت فعالياته خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر.

وقال الدكتور عبدالعزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن المشاركة المصرية بالمعرض تتم بالتعاون مع المجلس التصديرى لمواد البناء، وذلك بمشاركة نحو 12 من كبرى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال على مساحة تبلغ نحو 348 متر مربع.

وأوضح الشريف في تصريحات صحفية،أن معرض "مارموماك" يعد من أكبر المعارض المتخصصة بالعالم المعنية بمستقبل صناعة مواد البناء والتقنيات الحديثة والمتطورة في هذه الصناعة، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية بالمعرض تستهدف استقطاب شركاء جدد وجذب استثمارات إيطالية في قطاع مواد البناء والرخام والجرانيت من خلال تنظيم عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الإيطالية المشاركة في المعرض.

وأشار الشريف إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الإيطالية لزيادة تنافسية المنتجات المصرية عالميا والوصول إلى أعلى معايير الجودة والإنتاجية وخفض التكلفة باستخدام التكنولوجيا المتطورة في الصناعة والحفاظ على البيئة.

أشار الدكتور حسام يونس وكيل وزارة التجارة والصناعة ومدير الجناح المصرى إلى أن المعرض يعد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مجال الرخام والجرانيت، لافتا إلى ان عدد الزائرين الدوليين للمعرض بلغ 68 ألف زائر من 150 دولة، ويشارك فيه 1616 عارضًا من 55 دولة.

بمشاركة 12 شركة مصرية تواجدت داخل الجناح المصري الذي أقيم على مساحة 348 مترا مربعا.

وجاءت مشاركة الجناح المصرى بتنظيم من هيئة تنمية الصادرات وبالتنسيق مع المجلس التصديرى لمواد البناء، ومثل الهيئة في المعرض الدكتور حسام يونس وكيل الوزارة ومدير الجناح المصري بالمعرض، ومحمد عثمان مدير قطاع مواد البناء بالهيئة.

وتحرص الهيئة على تنظيم الجناح في ظل الرغبة في زيادة الصادرات المصرية من الرخام والجرانيت خلال الفترة المقبلة وخاصة للسوق الإيطالي.