"خانوا الرسالة من أجل المال".. 5 فنانين حرضوا على الفوضى والإرهاب ضد مصر

السبت 28 سبتمبر 2019 | 11:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

الفن دائما ما يكون رسالة دعم قوية للدولة، خاصة في وقت الأزمات، يقف الفنان بجانب بلاده، من خلال تقديم أعمال فنية مختلفة، لدعم الدولة لعبور الأزمات والوصول إلي بر الأمان، لكن هناك فنانين قد يعملون ضد مصالح بلادهم، مقابل مصالحهم الخاصة، وفي هذا السياق فوجئ المصريون بإعلان بعض الفنانين انضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية ومعاداتهم لنظام الدولة، وترك هؤلاء الفنانين دورهم التنويري الحقيقي، وبدأوا في اقتحام المجال السياسي والإعلان عن آرائهم السياسية، سواء من خلال لقاءات تليفزيونية، أو تصريحات صحفية، وفي الشطور القادمة أبرو الفنانين الذين خانوا مصر ليكونوا بوق الإرهابية.

هشام عبدالحميد

انضم الفنان المصري هشام عبدالحميد لفريق العمل بقناة "الشرق" الإخوانية التي تبث من تركيا ويترأسها أيمن نور، وكان من مؤيدي ثورة 25 يناير، لكنه لم يكن ضيف دائم في القنوات الفضائية وبرامج "التوك شو" كما أنه لم يظهر معارضته لنظام عبد الفتاح السيسي خلال الفترة قبل انضمامه للإخوان.

ويعد الفنان هشام عبدالحميد، آخر فنان ينضم لقناة الشرق بعد محمد شومان وهشام عبدالله.

وكان آخر عمل فني شارك به هشام عبدالحميد عام 2011 وهو مسلسل "بالشمع الأحمر" مع الفنانة يسرا من إخراج سمير سيف، بينما يعد فيلمه "أيام صعبة" أخر عمل سينمائي له وقدمه عام 2009، وسبق لهشام عبدالحميد أن قدم العديد من الأفلام والمسلسلات منها "أولاد عزام" و"نور الصباح" و"معالي الوزير" و"المهمة" و"أوان الورد" و"قليل من الحب كثير من العنف" و"بوابة إبليس" و"الحب في طابا" و"غرام الأفاعي" وغيرها من الأعمال الفنية.

هشام عبد الله

ظهر الفنان الهارب هشام عبد الله لأول مرة على قناة "وطن" الإرهابية، التي تبث برامجها من تركيا، ثم ظهر بعد ذلك في "قناة الشرق" الإخوانية والتي تبث برامجها من تركيا لينضم إلى مجموعة الفنانين الذين يحرض على الدولة المصرية ويبثون الأكاذيب من خلال تلك النوافذ التي تبث من الخارج.

وخلال برنامجه "ابن البلد"، ظل ينتقد مؤسسات الدولة، كما سخر من كبار المسؤولين في الدولة وبعض زملائه الفنانين، كما حرض على الثورة، وأثارة الفتن، وإشاعة الفوضى بالبلاد، لذا صدر حكم محكمة جنح الدقي الدائرة 5 إرهاب بحبسه 3 سنوات.

لم يستمر عمل "عبدالحميد" في القناة الإخوانية حيث خطط مسؤولو القناة للإطاحة به حيث ترددت أنباء حول وجود خلاف بينه وبين حليف الهارب أيمن نور رئيس القناة.

وقد ألقت أجهزة الأمن في تركيا القبض على هشام عبد الله، بسبب انتهاء جواز السفر الخاص به وعدم حصوله على أوراق إقامة، ولم يتدخل مسؤولو القناة لمحاولة حل مشكلته وإنقاذه من هذا الموقف.

محمد شومان

أعلن شومان انضمامه لجماعة الإخوان من خلال برنامجه "شومان شو" بعد انفصاله من نقابة المهن التمثيلية.

وبالرغم من أدواره الصغيرة، إلا أن "شومان" نجح في إثارة جدلٍ واسعٍ خلال الفترة الاخيرة وذلك بعد ظهوره علي قناة "الشرق" الإخوانية"، وذلك في الحلقة التي أعدها للاحتفال برأس السنة، والتي تحدث بها شومان عن تأييده لجماعة الأخوان المسلمين منذ ثورة "25 يناير"، وأعلن عن تقديمة لبرنامج "شومان شو" بالقناة.

عمرو واكد

اعتاد الهارب عمرو واكد، الهجوم على الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، وواصل واكد هجومه بعد تعاونه مع قيادات جماعة الاخوان الارهابية بالخارج، فبات واكد يسير على نهجهم ويصدر التصريحات المعادية ضد الدولة المصرية.

ويشارك عمرو واكد خلال الفترة الماضية في جميع الفاعليات المقامة ضد مصر بالخارج وبتمويل مشبوه ، بهدف تحريض الدول الاخرى لاستعداء مصر ، وحتى تستمر "السبوبة" التي باع "واكد" مصر من أجلها من خلال كافة تلك الفاعليات بانتقاد قرارات الحكومة المصرية من اجل ان ترضى عنه قيادات الجماعة.

ويقوم عمرو واكد بطرق كل الأبواب الأمريكية والأوروبية مطالبهم بقوله: "أوقفوا مساندتكم لمصر"، ليجني الدولارات المشبوهة، وينضم لقائمة أعداء مصر.

خالد أبو النجا

شارك خالد أبو النجا في جلسة مناهضة للدولة المصرية، وهاجم الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشرطة، خلال جلسة في الكونجرس الأمريكي.

وفي هذا السياق قد أحال النائب العام المصري نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، ضد خالد أبو النجا، والذي يتهمه فيه بالاشتراك مع جماعة "الإخوان" في محاولة ابتزاز الدولة، والاستقواء بالخارج إلى نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق.

وأشار البلاغ إلى أن جماعة "الإخوان" أصدرت أوامرها إلى عدد من أتباعها من الحقوقيين المصريين المقيمين حاليا في أوروبا والولايات المتحدة اﻷمريكية، الذين تربطهم علاقات بمنظمات حقوقية دولية تهدف لتشويه سمعة مصر خارجيا، بتأسيس ما يسمى "المنبر المصرى لحقوق اﻹنسان" مستغلين مشاركتهم في اجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي استضافتها جنيف السويسرية مؤخرا.