بلاغ يطالب بسرعة القبض على اليوتيوبر عبدالله الشريف لدعمه للإرهاب

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 02:48 مساءً
كتب : محمود صلاح

قدم أيمن محفوظ المحامي المصري إنذارا رسميا لـ سفير بريطانيا بمصر، طالبه فية باعتقال اليوتيوبر عبدالله الشريف طبقا لقانون الإرهاب الانجليزي.

جاء بالإنذار بأن الشريف مقيم ببريطانيا ينشر علي اليوتيوب مقاطع صوت في دول معادية او مصطنعة ويدعي انها لمنشآت عسكرية وسيادية في مصر وذلك بهدف نشر الأفكار الارهابية والترويع ونشر الفوضى بمصر.

وأضاف المحامي المصري أنه بعد صدور قانون الإرهاب الانجليزي الجديد والذي يعاقب بالسَجن لمدة 15 عاما لكل من يتصفح مواد إرهابية أويشاهد دعاية ً تكفيرية على شبكة الإنترنت فالطبع من يصنع تلك الفيديوهات يقع تحت دائرة التأثيم للقانون.

استطرد محفوظ قائلا بان نشاط هذا المجرم كان دعاية وتبرير للانشطة الارهابية التي راح ضحيتها جنود من الجيش المصري وتعد تلك الأفعال بمثابة ترويج وتبرير لجماعات محظورة خارج بريطانيا.

وتعد هذه المواد المتعلقة بالإرهاب هى فعل غير قانونى ومجرم حاليًا، بالقانون الإنجليزي.

وتابع يمنح القانون للشرطة البريطانية السلطات التي تحتاجها لإحباط المخططات الإرهابية في وقت مبكر، مع توقيع العقاب.الملائم فإن التهديد الصادر عن الإرهاب يجب أن تتطور استجابة بريطانيا ضده كذلك.

ولهذا إن قانون مكافحة الإرهاب وأمن الحدود لعام 2019 البريطاني يحارب الارهاب بكافة أشكاله والتي أصاب بريطانيا بعمليات إرهابية على أرض بريطانيا وذلك طبقا لتصريحات وزير الداخلية البريطاني.

وطالب محفوظ في ختام الإنذار الذي أرسل بخطاب موصى بعلم الوصول بتفعيل وتطبيق قانون الإرهاب علي المدعو عبد الله الشريف وسرعة القبض عليه ومحاكمته لدعمه الإرهاب وتزييف الحقائق بـ مساعدة قوي أجنبية وذلك بإجراءات احترازية طبقا للقانون الارهاب البريطاني.