خالد الجندي عن حادث الطفلة جنى: "القرية كلها لازم تتحاكم"

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 07:36 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

دعا الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إلى حالة من الاصطفاف المجتمعي للدفاع عن قضايا الطفل، والقضاء على ظاهرة انتهاك حقوق الأطفال، معلقا على واقعة مقتل الطفلة جنا، على يد جدتها، بمحافظة الدقهلية، بقوله: مش هتكفي فيها مجلس قومي للطفولة أو شرطة.

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، " أزمات مصر لن تُحل إلا بالرقابة المجتمعية"، متابعا: الإرهاب والفساد وخرق النظام والغش والنظافة والعشوائيات وحماية المرأة والطفل، علاجهم الرقابة المجتمعية.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، "إنما هتقولي إن فيه جهاز أو بوليس أو شرطة معينة، هتقدر تواجه كل ده، يبقى انت بتحلم"، مشددا على ضرورة أن يقوم المجتمع بحماية نفسه ومستقبله، مؤكدا أن "الأطفال هم مستقبل المجتمع، لو طلعوا مشوهين نفسيا هتجد مجتمع مشوه نفسيا ومجتمع من السفاحين والقتلة والإرهابيين".

وطالب بالإبلاغ عن العنف ضد الأطفال قائلا: "لو جارك بيعمل مصيبة بلغ عنه"، معقبا، "القرية اللي فيها الطفلة جنا لازم تتحاسب وتتحاكم كلها، بقى مسمعوش صراخ الطفلة وهي تُعذب ويتم تقطيع أظافرها ولحمها بالكي بالنار، إيه الليلة العجيبة ديه؟!".

 

 

اقرأ أيضا