لأولياء الأمور.. كيف تحصل على خصم الـ50% الخاص بأبناء المعلمين

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 09:47 صباحاً
كتب : سارة محمود

"مش في المدرسة".. كلمات أنهى بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الجدل التي شهدها الشارع قبل انطلاق العام الدراسي 2019/2020، من قبل أولياء الأمور بشأن طرق دفع المصرفات الدراسية خاصة وأنهم اعتادوا على دفع المصروفات في المدارس، ولكن تغير الوضع الآن، ليعلن عن طريقتين للسداد، ويأتي ذلك لتفادي كافة الأزمات المتكررة واحتكار المدارس الحكومة والخاص لاولياء الأمور، واستغلالهم لتحقيق المكاسب المادية.

الأمر الذي أثار تساؤلات تداولها أولياء الأمور فور إعلان الوزير هذا القرار عن طرق تسديد المصروفات، خاصة وأنه لأول مرة تطلق الوزارة هذه الخدمة في المدارس، وبعد أن عممت الوزارة منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن استيفاء بيانات أبناء العاملين بالوزارة والمدارس، لخصم 50% من المصروفات المدرسية.

وحرصًا من "بلدنا اليوم"، لتقديم الخدمة لأولياء الأمور، نستعرض كيفية تسجيل خصم 50% من المصروفات لأبناء العاملين.

1- يقوم ولي الأمر سواء الأب أو الأم بإحضار إفادة من مكان العمل بأنه يعمل بالتربية والتعليم ويعتمدها بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة.

2- تسليم المدرسة صورة شهادة ميلاد أو بطاقة الطالب، بالإضافة إلى طلب تخفيذ المصروفات.

3- يقوم مدير المدرسة بالإطلاع عليهم وتكليف مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة ( مدرس الحاسب) بالدخول على موقع الوزارة ( إستمارة التلميذ )، والتأشير أمام أسم الطالب بأنه من أبناء العاملين بالتربية والتعليم.

4- ثم يتم إظهار على السيستم المبلغ المطلوب بعد الخصم.

5- بعد ذلك يذهب ولي الأمر إلى البريد لدفع المصروفات والتأكد من نزول الخصم للطالب.

6- ويحتفظ السكرتير بأصل الإفادة وطلب التخفيض في ملف الطالب لمراجعتها من قبل التوجية المالي والإداري.

اقرأ أيضا