للمرة الثانية.. سولاف درويش تترشح على مقعد وكالة "القوى العاملة" بالبرلمان

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 11:36 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه من المقرر أن يطلق الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، غدًا دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول بالمجلس، مشيرة إلى أن برنامج اليوم الأول للبرلمان يكون بإلقاء الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب كلمة افتتاحية، مع إلقاء دعوة الرئيس على أعضاء المجلس والمرسلة للبرلمان، إضافة إلى دعوة النواب لتسجيل رغباتهم باللجان النوعية وفتح باب الترشح على هيئة مكاتب اللجان.

وأكدت "سولاف"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن انتخابات اللجان النوعية للمجلس ستجري غدًا، ليعلن "عبد العال"، النتيجة يوم الأربعاء المقبل لتبدأ أعمال المجلس.

وأشارت البرلمانية، إلى أنها ستترشح على منصب وكالة القوى العاملة للمجلس، خاصة وأن أدور الانعقادات الماضية شهدت جهد مبذول وتقديم عدد كبير من القوانين لخدمة المواطن البسيط.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة تناقش الآن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، لافتة إلى أن الأمر لم يكون سهلاً كما يتخيل البعض خاصة وأن الحالات تختلف عن بعضها البعض، ولذلك يحتاج إلى دراسة جيدة من قبل اللجنة، لأنه هو من يحدد مصير أصحاب المعاشات.

واختتمت البرلمانية، حديثها قائلًا ان دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، سيشهد حالة من إصدار القوانين الهامة والتي تخدم المواطن، وعلى رأسها قانون "العمل ومجلس الشيوخ والنواب والحفاظ على هوية اللغة العربية والأحوال الشخصية، فضلًا عن ضرورة إصدار قانون الإجراءات الجنائية.

اقرأ أيضا