بالفيديو| مقابل السلاح .. أردوغان وعائلته متورطون في عقد صفقات نفط مع داعش

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 01:13 مساءً
كتب : مدحت بدران

حقيقة الرئيس التركي رجب طبل أردوغان تتكشف يومُا بعد آخر، لا يهمه سوى المصلحة الشخصية لا مصلحة الشعب التركي، حيث يمتد التعاون بين النظام التركى وتنظيم داعش الإرهابى، إلى مراحل متطورة تسعى إلى نشر الخراب والتدمير فى المنطقة.

 

وقد امتد التعاون بين أردوغان وداعش إلى أبعد من ذلك، حتى وصل إلى إمداد التنظيم الإرهابى بالسلاح وعقد صفقات نفط مع هذا التنظيم، وقد رصدت العديد من الدوائر بل والدول تلك العلاقة المشبوهة، فقد سبق أن أعلن أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي، في مؤتمرصحفى عن تورط أردوغان وأفراد عائلته في عقد صفقات نفط مع "داعش".

وقال: "تعتبر العائدات من الاتجار بالنفط من أهم مصادر تمويل أنشطة الإرهابيين في سوريا، وتبلغ عائداتهم قرابة ملياري دولار سنويا، إذ يتم إنفاق هذه الأموال على تجنيد المرتزقة في أنحاء العالم كافة، وتسليحهم وتزويدهم بالمعدات، وهذا هو السبب وراء حرص تنظيم "داعش" الإرهابي على حماية البنية التحتية للإنتاج النفطي اللصوصي في سوريا والعراق".

والمؤكد أن تمويل تنظيم داعش وتزويده بالسلاح عبر أردوغان يفسر استمرار هذا التنظيم لسنوات طويلة، حيث وفر الرئيس التركى للتنظيم غطاء ساعده على تنفيذ مخططه الإجرامى وتحقيق أهداف الرئيس التركى، حيث إن عائدات "داعش" من الاتجار غير الشرعي بالنفط كانت تبلغ 3 ملايين دولار يوميا قبل بدء العملية العسكرية الروسية.

اقرأ أيضا