مفاجأة صادمة.. مسؤول بالكاف وراء أزمة الزمالك وجينيرسيوان فوت

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 03:33 مساءً
كتب : أحمد عصام

تسود حالة من الغموض الشديد حول الموقف النهائي بشأن تأهل نادي الزمالك من عدمه لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر نقل مباراة الزمالك وجينرسيوان فوت بطل السنغال إلى ستاد الجيش ببرج العرب، وتأجيلها لمدة 24 ساعة لتقام يوم الأحد بدلاً من يوم السبت، بعدما وصله خطابامن الأمن يؤكد صعوبة إقامة اللقاء بالقاهرة، وهو الأمر الذي رفضه الفريق السنغالي، ورفض السفر إلى الإسكندرية وخوض المباراة.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه سيتم مراجعة الموقف النهائي لمباراة الزمالك مع ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي، في إياب دور الـ32 للمسابقة، التي كان مقرراً لها مساء أمس الأحد.

وأرسل "كاف" خطاباً رسمياً، إلى وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس، يفيد بأنه تابع يوم مباراة الزمالك وجينيراسيون خوض مباريات في بطولة الدوري المصري، دون أي أزمة خاصة بالحالة الأمنية في القاهرة.

وقال إن المباريات التي أقيمت في الدورى المصري هي المقاولون العرب مع سموحة، وإنبي مع طلائع الجيش وإف سي مصر مع أسوان، ولعبت في القاهرة بشكل طبيعي دون أي أزمة.

الاتحاد الإفريقي يكشف موقف الزمالك حال غياب جينيرسيوان فوت عن المباراة

وتابع الخطاب، أن هناك اجتماعاً حاسماً خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل إنهاء الجدل والإعلان عن القرار النهائي الخاص بالمباراة.

وكشف عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن موقف نادي الزمالك سليم 100% وفقاً للوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، حيث قام بتحديد ملعب وموعد مباراة الاياب قبل المباراة بإسبوعين، ولكن الجهات الأمنية بمصر هي التي أقرت بصعوبه اقامة المباراة في القاهرة.

وأضاف شطة أن الجهات الأمنية أرسلت خطاباً رسمياً للاتحاد الافريقي، والذي أرسل بدوره خطابا لفريق جينراسيون السنغالي، مشددًا بأن لوائح الاتحاد الافريقي، تنص أن في حال وجود اسباب اضطراريه فان البلد المستضيف للمباراة من حقه تغير موعد وملعب المباراة.

وأكمل شطه، أن الزمالك سيتأهل إلى دور المجموعات من البطولة، وموقفه سليم، مشددًا أن موقف الفريق السنغالي غريب ويشوبه "الغباء".

موقف الزمالك وجينيرسيوان فوت يفصل دوري أبطال أفريقيا عن رقم قياسي جديد

وفي نفس السياق، أكد محمد بيومي خبر اللوائح الرياضية، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن موقف الزمالك سليم 100%، وأن احتساب نتيجة مباراة أمس بينه وبين فريق جينيراسيون السنغالي لصالحه قرار صحيح ولا يحق الاعتراض عليه.

وشدد بيومي على أن لوائح الاتحاد الأفريقي تقوي من موقف نادي الزمالك أمام نظيره السنغالي، لأن من خاطب نادي جينيراسيون هو الاتحاد الأفريقي، ولذلك يعتبر الزمالك ليس طرف في المشكلة ويجب على بطل السنغال شكوى الاتحاد الأفريقي وعلى الكاف اتخاذ قرار معه بسبب عدم خضوعه لتنفيذ خطاب الاتحاد المرسل لهم.

وقارن بيومي موقف نادي الزمالك بموقف فريق الوداد المغربي في مباراته مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقال موقف الوداد كان صحيح في الإنسحاب لأن من اللوائح لعب المباراة "بالفار"، ولكن المباراة كانت تدار بدونه وبالتالي موقف انسحابه صحيح 100%، على العكس تماما من موقف جينيراسيون أمام الزمالك لأنه تم إبلاغه بقرار التأجيل قبل المباراة ولم يرسل أي إعتراض قبلها للإتحاد الإفريقي ولكن اعتراضه جاء بعد التجهيزات والترتيبات وأخطار جميع الجهات بموعد ومكان المباراة الجديد.

وأضاف أنه يوجد اجتماعات حالية داخل مقر الاتحاد الأفريقي على رأسها فاطمة زامورا سكرتيرة الاتحاد الأفريقي، للوصول لحل سريع للأزمة ولكن لم يجدو أي حلول حتى الآن وأعتقد الساعات القادمة ستشهد تطورات جديدة.

اقرأ أيضا