مجدي مرشد: هناك حالة من الانحسار للتيارات اليسارية على مستوى العالم

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 08:46 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب مجدي مرشد عضو مجلس النواب، وأمين ائتلاف دعم مصر السابق، إن التيارات اليسارية على مستوى العالم تعاني في الوقت الحالي من حالة من الانحسار، مؤكدًا أن الأمر ليس في مصر فقط ، وذلك على الرغم من أنهم لديهم الكثير من الأفكار العظيمة والمبادىء السامية.

وأضاف مرشد لـ"بلدنا اليوم"، أن السبب في ذلك إلى أن الاتجاه الاشتراكي البحث أو اليساري البحت أو الاتجاه اليمني البحت أو الرأسمالي البحت كلاهما فشل على المستوى العالمي في القيادة، كاشفًا أن هناك اتجاه عالمي جديد وهو الوسط.

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر: "من الممكن أن تكون يمين وسط أو يسار وسط، لكن اليسار البحت واليمين البحت أثبتوا فشلهم"، مشددًا على أن الأحزاب اليسارية أن تتجه قليلًا إلى الوسط وعلى الأحزاب اليمينة أن تتجه قليلًا إلى الوسط.

وذكر النائب البرلماني أن التيار يساري في الوقت الحالي لديه ملامح وخطوط واضحة قد لا تتناسب مع المجتمع الذي نعيشه لكنها موجودة منذ قديم الأزل ولا تتغير، مكملًا: "إذا دخلت في نقاش مع أحد رواد هذه التيار ستجد هذه الأفكار موجودة وواضحة، لكن عدم تناسقها أو اتساقها مع المجتمع والعصر الذي نعيشه هو ما جعلها غريبة فجعلها أفكار غير مطبقة وغير واقعية".

اقرأ أيضا