خلفًا لسعد الدين.. اختيار المستشار محمود فوزي أمينًا عامًا للمجلس

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 11:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

اختارت هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، منذ قليل، المستشار محمود فوزي مستشار رئيس مجلس النواب أمينًا عامًا لمجلس النواب، خلفًا للمستشار أحمد سعد الدين الذي تقدم باستقالته في الأونة الأخيرة وتمّ قبولها.

وشغل المستشار محمود فوزي منصب مستشار رئيس مجلس النواب خلال الفترة الماضية.

واعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، عن افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، وتلا المذيع الداخلي لمجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الأول، وكذلك قرار رئيس الجمهورية رقم 339 لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول.

كان المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام السابق تقدم باستقالته من منصبه، فى نهاية شهر أغسطس الماضي، ووفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإن اختيار الأمين العام الجديد، يكون من خلال ترشيح الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أسم الأمين العام، وبعد موافقة مكتب المجلس يقوم رئيس المجلس بإخطار المجلس فى أول جلسة.

وتنص المادة "416" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك فى أول جلسة تالية، ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها، ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير فى القوانين واللوائح.

ومن المقرر، أن يفتتح مجلس النواب دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعى الأول، يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، الموافق الأول من شهر أكتوبر 2019.

اقرأ أيضا