عبد العال: مواجهة المشكلات الواقعية تحتاج إلى تكاتف الجميع

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 12:21 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن استقرار أمن الوطن مستهدف، لكن طالما كانت الجبهة الداخلية موحدة وواعية بالأخطار المحيطة، وواثقه في قيادتها، فلا خوف من هذه الاخطار مهما كانت، لاسيما وأننا محاطون بمنطقة مضطربة غير مستقرة، ويوجد حولنا نزاعات في مختلف الخطوط والاتجاهات.

وأضاف "عبد العال"، خلال كلمته بأولى جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول بالبرلمان، أن مواجهة مشكلات الواقع في المجالات المختلفة سوا الاقتصادية أو الإجتماعية أو السياسية تحتاج إلي التكاتف والاصفاف من الجميع حول الوطن بشكل صادق ودؤوب، متابعاً : فيمكن الاختلاف في التفاصيل لكن لا يمكن الاختلاف على الوطن وسلامته وأمنه.

وأعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول بالمجلس، وتلا المذيع الداخلي لمجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الأول، وكذلك قرار رئيس الجمهورية رقم 339 لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول.

وطبقا للائحة الداخلية للمجلس، تختار هيئة مكتب المجلس الأمين العام بناء على ترشيح من رئيس المجلس، ومن المنتظر أيضا أن تشهد الجلسة كلمات لرئيس المجلس، ووكيلى المجلس، وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، بمناسبة بدء دور الانعقاد.

كما تشهد الجلسة، إعلان رئيس المجلس بأسماء ممثلى الهيئات البرلمانية التى تم إخطار البرلمان باختيارهم من قبل أحزابهَم، وكذلك ممثل ائتلاف دعم مصر، وسيدعو رئيس المجلس خلال الجلسة النواب الذين يرغبون فى تغييرعضويتهم باللجان إلى تقديم طلب بذلك.

ويعقد المجلس الجلسة الثانية غدا الأربعاء، حيث يتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وعددها 25 لجنة، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات من النواب على عضوية اللجان.

اقرأ أيضا