اليوم.. مطار القاهرة يستقبل أكبر طائرة ركاب في العالم قادمة من دبي

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 01:20 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

يستقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز A380 تابعة لشركة الخطوط الإماراتية بوصول الرحلة رقم EK927 القادمة من مطار دبي الدولي لتصل في تمام العاشرة صباحا إلى القاهرة.

وجهزت سلطات مطار القاهرة الدولي، استقبالا خاصا للطائرة بمبنى الركاب الجديد رقم 2، وسيتم السماح لها بالهبوط على الممر 05C، والذي تم الانتهاء من تطويره لاستقبال ذلك النوع من الطرازات العريضة، واستلام سلم الإنقاذ الخاص بذلك الطراز، خاصة أن الخطوط الإماراتية طلبت من سلطات المطار، تشغيل طراز إيرباص 380 ضمن رحلاتها المجدولة في مطار القاهرة الدولي.

وتتميز طائرة الإيرباص A380، بكونها طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة، وتعتبر من أفضل أنواع الطائرات في المحافظة على البيئة نظرا لانخفاض معدل استهلاكها للوقود، وتتميز بالرفاهية المقدمة للركاب، حيث يوفر ذلك الطراز طاولتين كاملتين لكل راكب، وتحمل 853 راكبا منهم 538 في الدور الرئيسى السفلى، و315 في الدور العلوي.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي، سبق واستقبل ذلك النوع من الطائرات، وكان آخرها في يوليو الماضي، خلال فترة البطولة الأفريقية التي استضافتها مصر هذا العام، بوصول طائرة رئيس دولة مدغشقر ويرافقه مشجعو دولته الذين تجاوز عددهم 500 راكب.

اقرأ أيضا