رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قبل موقعة الزمالك والمقاصة.. تعرف على تاريخ المواجهات بين الفريقين

الزمالك والمقاصة

يترقب عشاق كرة القدم المصري، المواجهة المرتقبة بين فريقي الزمالك ومصر المقاصة، حيث ستكون المباراة مليئة بالإثارة والمتعة، ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين الزمالك ومصر المقاصة، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز.

الليلة.. الزمالك يخشي مفاجأت مصر المقاصة بالدوري المصري

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز الأرقام عن مواجهة الزمالك والمقاصة

* تحمل مباراة اليوم بين الزمالك والمقاصة، الرقم 13 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق وأن فاز الزمالك في 6 مباريات، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في 6 مباريات أيضاً، وتعادلا الفريقين في مباراة واحدة.

* شهدت مباريات الفريقين تسجيل 38 هدفاً، سجل الزمالك 20 هدفاً، ومصر المقاصة 18 هدفاً، وكانت البداية في 2 أكتوبر 2010 وفاز الزمالك 4/ 3.

* شهدت مباراة الدور الأول من موسم 2016 / 2017 جدلاً كبيرًا بعد تغاضي جهاد جريشة حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء للزمالك من لمسة يد أحمد سامي لاعب المقاصة، وهدد الزمالك بالانسحاب من المباراة قبل العودة وتهديد بالانسحاب من البطولة بالكامل.

* في 16 إبريل 2017 حسم مصر للمقاصة لقاء الدور الثاني بالفوز 2/ 0، بعد انسحاب الزمالك بسبب خلافات بين الفريق الأبيض ومسؤولي الاتحاد المصري حول موعد إقامة اللقاء، وفشل مصر للمقاصة في هز شباك الزمالك في مباراة واحدة فقط وكانت في 16 أغسطس الماضي وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف.

* شهدت آخر مباراتين تفوقاً لنادي الزمالك بالفوز ذهابا وإيابا 1/ 0، و4/ 1، في النسخة الماضية من الدوري المصري، وهي النسخة الوحيدة التي تعرض فيها فريق مصر للمقاصة للخسارة من الزمالك ذهابا وإيابا.

* نجح فريق مصر للمقاصة في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية في موسمي 2016 / 2017 و2017/ 2018.

* يعتبر أيمن حفني هداف مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف "هدفين مع الزمالك"، و"هدف وحيد مع المقاصة"، بينما سجل كلاً من: حسين الشحات وعمر النجدي "مصر للمقاصة"، ومحمود كهربا وأحمد جعفر وفرجاني ساسي ومحمود علاء "الزمالك" هدفين.

* يدخل الزمالك اللقاء وفي رصيده 3 نقاط، بعد فوزه على الاتحاد السكندري في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى، بهدف دون مقابل، كما نجح المقاصة في حصد أول ثلاث نقاط بعد فوزه على أسوان بنتيجة 3/2.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات