خبير أمني يكشف بداية ظهور حرب الشائعات وطرق استخدمها

الجمعة 04 أكتوبر 2019 | 05:38 مساءً
كتب : عمرو علي

قال اللواء أشرف أمين الخبير الأمني، إن الشائعات لها دور كبير جدًا وسلاح يستخدم منذ زمن طويل فى هدم الدول، موضحًا، أنه فى وقت الحروب كانت بعض الطائرات تقوم بإلقاء المنشورات، على البلد التى تحاربها لإثارة البلبلة وزعزعة الأمن، فنفس هذه الآلة تستخدم الآن من البلاد التي تعادي مصر، مثل قطر وتركيا.

وأضاف أشرف أمين فى تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن الشائعات التى تستخدمها تركيا وقطر تستخدم بغزارة وحرفية، وبتوجيه من لندن التي تضع السيناريو المحبوك لمواجهة مصر، مؤكدًا أن هناك محاولات مستميته، لإضعاف العزيمة المصرية وبث الفتن.

وأشار أمين، إلى أن ما شهده فى الأيام الماضية من قيام بعض القنوات الإرهابية و المعادية لمصر بنشر أشياء غير حقيقة، يؤكد من تم ذكره.

وكشف أن عدم الحرفية لمواجهة تلك الشائعات جعلها تنتشر فى مصر، وجعل أرضية لهؤلاء الأعداء لاصطياد المواطن المصري.

وأوضح أن عاطفية المواطن المصري يجعلة يصدق بعض تلك الشائعات، ولذلك الإعلام المصري عليه دور كبير فى مواجهة ذلك، مشيرًا إلى أن الآلة الإعلامية المصرية يجب أن تدار بحرفية، لجذب المواطنين المصريين لها، وأكد أن الإعلام الإلكتروني له دور كبير فى الوقت الحالي.

وعلق على أن هناك 53 ألف شائعة و10 آلاف حساب مزيف، تبث السموم و الشائعات ضد مصر، وقال إن العدد أكبر من ذلك بكثير، وأن المواقع المزيفة لا يستطيع رصدها، وإذا تم رصدها سيكون بنسبة قليلة.

اقرأ أيضا