سجل اسمك في الشرطة.. تعرف على شروط حضور فيلم الجوكر

الجمعة 04 أكتوبر 2019 | 07:55 مساءً
كتب : إسلام السايس

فيلم الجوكر

وسط حالة من التأهب الأمني، ينطلق اليوم العرض الأول من فيلم الجوكر Joker، الذي أثار جدل واسع ولاقى الكثير من الانتقادات، وقد أعلنت الشرطة الأمريكية حالة الطوارئ في عدد من الولايات أثناء العروض الليلية للفيلم، حيث طالبت الشرطة المواطنين بالحذر من أي تصرف غريب يحدث خلال عرض الفيلم، حيث تخشى الشرطة من تكرار نفس سيناريو عرض منتصف الليل لفيلم "The Dark Knight Rises"، الذي أدى إلى مقتل 12 شخص وإصابة 70 آخرين في ولاية كولورادو عام 2012، في السطور القادمة أبرز محطان فيلم الجوكر.

ـ فيلم الجوكر من بطولة الممثل الأمريكي جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين ومن إخراج تود فيليبس.

- فيلم الجوكر تدور أحداثه في عام 1981، عندما يتحول "آرثر فليك" من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشاكل إلى أسطورة مخيفة في مدينة "جوثام"، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى، الفيلم مأخوذ عن شخصية "جوكر" من "DC Comics"، ولكنه الفيلم الأول ضمن سلسلة من الأفلام منفصلة عن عالم "دي سي" السينمائي.

"Joker".. تعرف على أماكن عرض الفيلم في السينما المصرية

ـ مدة فيلم الجوكر ساعتين ودقيقتين، وحظي الفيلم بـ8 دقائق متواصلة من التصفيق داخل قاعة العرض بمهرجان فينيسيا الدولى، وظل يهتف الصحفيون الحاضرون يهتفون في قاعة السينما بعبارة "برافو".

ـ الكثير من النقاد أن أكدوا أن فيلم الجوكر سيكون من أفضل أفلام هولييود فى القرن الـ 21، بسبب المهنية العالية التي ظهر بها بطل العمل خواكين فينيكس، وتوقع الكثيرين أن يستطع خطف جائزة الأوسكار عن الدور.

ـ كما سيضم فيلم الجوكرالجديد عددا هائل من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم. ـ فيلم الجوكر مستنسخ من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر في مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التي تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

ـ فيلم الجوكر مصنف كعمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف، وبلغت تكلفة العمل55 مليون دولار أمريكي، وحصد التريلر الترويجى للفيلم مشاهدات التى وصلت إلى 22 مليون مشاهدة منذ طرحه يوم 28 أغسطس على موقع الفيديوهات يوتيوب.

أزياء "الجوكر" تسيطر على معرض كوميك كون نيويورك

- واجه فيلم الجوكر قبل عرضه حملة هجوم في الولايات المتحدة، واتهامات له بالترويج للعنف ونشر الفوضى، وذلك بعد وقوع ضحايا إطلاق النار عام 2012 في كولورادو، في عرض منتصف الليل من فيلم "The Dark Knight Rises"، تدين فيها العنف المسلح في أحداثه، التي يتناول مغامرة جديدة لـ"باتمان"، من إنتاج شركة "وارنر براذرز".

- سيطرت الأزياء الخاصة بشخصية "الجوكر"، فعاليات معرض كوميك كون السنوي، المتخصص بقصص وأفلام شخصيات الرسوم المصورة بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث ارتدى الكثيرون من رواد المعرض عددا من الأزياء المتنوعة لأمير الجريمة وذلك بالتزامن مع طرح فيلم "Joker" للنجم خواكين فينيكس، في صالات السينما حول العالم.