"حلل الحرام" وفقد بصره.. قصة أشهر "شيخ منافق" في السينما وعلاقته بأم كلثوم

السبت 05 أكتوبر 2019 | 10:14 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

يعد فيلم "الزوجة الثانية" من أشهر أفلام السينما القديمة، ولا سيما أنه قدم للجمهور أشهر "شيخ منافق" في تاريخ السينما المصرية، وقدم تلك الشخصية الفنان الراحل حسانين البارودي، الذي ولد في 19 نوفمبر عام 1898، في مدينة ليالي الحلمية بالقاهرة، وقدم في فيلم "الزوجة الثانية" شخصية شيخ القرية.

نشأته الفنية

درس حسانين البارودي بالمدرسة الأمريكان، وعمل في بداية حياتة كمترجم، ولكنه كان يعشق الفن منذ صغره، والتحق بأحد الفرق الفنية المتجولة، ورغم ذلك ظهر في جميع أعمالة الفنية كشخصية ثانوية، وشهرته وصلت العالمية حيث أنه شارك في أعمال أجنبية مثل الفيلم الألماني رومليانسو الصحراء، والفيلم الأمريكي إيجبت بيل فوري والفيلم الإنجلزي الخرطوم.

نتيجة بحث الصور عن حسانين البارودي

أصيب بالعمى

تزوج البارودي مرتين المرة الأولى من الفنانة رفيعة عبد الشال، والأخرى كانت ربة منزل وأنجب منها ثلاثة أبناء، وفي سنة 69 تسلم خطاب إحالته للمعاش، مما تسبب له في أزمة نفسية، وكان سبب إحالته للمعاش هو فقده للبصر حيث أنه أصبح لم يستطع قراءة النصوص الفنية، ورفضت وزارة الثقافة وقتها سفره للخضوع لعملية جراحية في الخارج.

علاقته بأم كلثوم

وكان البارودي من رواد الصالون الثقافي لأم كلثوم، وطلب منها المساعدة وقتها، وتمكنت كوكب الشرق في 24 ساعة، من سفره إلى الخارج لإجراء الفحوصات وتلقيه العلاج، ولكن لم تحقق الرحلة العلاجية الغرض المطلوب، ليعود ويظل في المنزل حتى وافته المنية، وكانت آخر أعماله فيلم العصفور.

نتيجة بحث الصور عن حسانين البارودي