قبل موقعة الأهلي وأسوان.. تفوق تاريخي للمارد الأحمر على تماسيح النيل

السبت 05 أكتوبر 2019 | 10:51 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق أسوان، في مباراة مثيرة وهامة بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، على استاد أسوان، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويعد فريق أسوان أحد الفرق الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم إلا أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في بطولة الدوري الممتاز.

اليوم.. الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته ويخشى مفاجآت أسوان بالدوري

وتستعرض "بلدنا اليوم" أبرز الأرقام بين الأهلي وأسوان

* التقى الأهلي وأسوان في 18 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، حقق الأهلي الفوز في 17 مباراة، واكتفى فريق أسوان بتحقيق فوز وحيد، ولا وجود لنتيجة التعادل في تاريخ مواجهات الفريقين.

* وشهد موسم 1990/ 1991 أول مواجهات الفريقين، عندما فاز الأهلى على أسوان 1/ 0، فيما شهد موسم 2016/ 2017 آخر مواجهات الفريقين، عندما فاز الأهلي بنتيجة 2 /0.

* حقق فريق أسوان الفوز الوحيد على الأهلي، في موسم 1997/ 1998 وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 2/ 0.

تشكيل ناري للأهلي أمام أسوان بالدوري الممتاز

* نجح نجوم الأهلي في زيارة شباك أسوان في 38 مناسبة عن طريق 23 لاعباً، وكان طاهر أبو زيد لاعب الأهلي الأسبق صاحب كلمة الافتتاح وتمكن من تسجيل أول أهداف الأهلي في شباك أسوان، فيما كان الإيفواري سليماني كوليبالي آخر لاعب تمكن من هز شباك أسوان.

* اكتفى فريق أسوان بهز شباك الأهلي في 7 مرات، ويعد حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي وأسوان برصيد 7 أهداف.

* أكبر فوز للأهلي على حساب أسوان يعود إلى موسم 2002 /2003، عندما فاز الأهلي بخماسية نظيفة عن طريق احمد صلاح حسنى ووليد صلاح الدين وأحمد بلال ورضا شحاتة هدفين.