دراسة: مشاهدة الأفلام المفضلة لديك تساعد على ظهور الشيخوخة المبكرة

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 11:05 صباحاً
كتب : دعاء جمال

كثيرًا منا يخاف البعض من كبر السن والتقدم بالعمر، ولكن أثبتت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الاثنين، أن مشاهدة الأفلام المفضلة لديك تساعدك على ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وحذرت الدراسة الجديدة من مشاهدة الأفلام، وذلك لأن تعبيرات الوجه القصوى قد تسرع ظهور علامات الشيخوخة، حيث اعتقد الباحثون بأن التعبيرات التي تظهر على الوجه أثناء مشاهدة أفلام الإثارة أو الرعب، بالإضافة إلى الضحك أثناء مشاهدة أفلام الكوميديا، يمكن أن تسهم في ظهور علامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد.

اقرأ أيضا: لبشرة مشرقة.. 5 أطعمة تحمي بشرتك من التجاعيد

بالإضافة إلى ذلك، فلقد أجريت تلك الدراسة الجديدة على أكثر من 2000 شخصًا والتي كشفت أن الذين يشاهدون أفلام الرعب، يظهرون علامات الخوف على وجوههم بنحو 20 مرة في المتوسط، طوال عرض الفيلم، بينما تدفعهم أفلام الإثارة إلى رسم علامات الصدمة والتوتر والمفاجأة على وجوههم، أكثر من 50 مرة في المتوسط، فيما تثير أفلام الكوميديا 115 نوبة ضحك.

إقرأ أيضا: "في ليلة واحدة".. تخلصي من الهالات السوداء

وكشف دكتور هاري سينج، والذي حرص على إتمام تلك الدراسة بأن تكرار هذه التعبيرات على مدى فترة خمس سنوات، يمكن أن يؤدي إلى ظهور أسوأ بنسبة 50% لخطوط التجهم في الوجه وخطوط أقدام الغراب أي التجاعيد في الزاوية الخارجية لعين الشخص. أما عن تعبيرات الضحك، فأوضح سينج أنها تساهم في في تفاقم خطوط أقدام الغراب والتجاعيد بالقرب من الفم بنسبة 40%.

اقرأ أيضا