التربية والتعليم: إطلاق أكبر بوابة عربية لتسجيل الوظائف

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 02:26 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر الإعلان عن مستجدات المعلمين، المنعقدة الآن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام تجدد لمدة 3 سنوات، ويبدأ التقدم للبوابة بدءً من يوم الأربعاء المقبل الساعة 12.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الدولة لم تتح وظائف في الموازنة العام، وأن الوزارة تتيح المسابقة في حدود إمكانياتها حيث تتكلف 1,6 مليار من موارد الوزارة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمر، ناىب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الهدف من إطلاق أكبر بوابة عربية لتسجيل الوظائف، هو بث رسالة لطلاب الجامعات لتأهيلهم، مشيرًا إلى أن إتاحة البوابة ملف التطوع جاءت استجابة لآراء أولياء الأمور بشأن انضمامهم للعمل بالمدارس، ولكن الشروط تختلف إلى حد ما عن شروط المقدمين للوظاىف والتوظيف للأمثل للموارد.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى أنه بداية من نوفمبر القادم، سيتم إتاحة تسجيل الطلاب الجامعين للاستعداد الجيد قبل التخرج، مؤكدًا أن البوابة تدار بشكل إلكتروني بدون تدخل العنصر البشري، لافتا إلى أن جميع التخصصات متاحة للتسجيل، وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز وتطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقا للشروط المعلنة على البوابة.

التربية

التربية

التربية

اقرأ أيضا