"اختزال إنجازات الجيش في مشروعات الطعمية سوء أدب".. خالد الجندي: هذه أكثر لقطة معبرة بـ"الممر"

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 08:13 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إن جيل شباب 2010 بعضه لا يحترم الرموز ولا يرى لهم أي فضل، مضيفا: "جيل ماشفش المعاناة ولم يستوعب التغيير الذي يحدث في المجتمع".

وتابع الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "معرفناش نقدم رموز الوطن الوطنية والسياسية والفنية والرياضية والدينية، في صورة لائقة، منوها بأننا في خطر شديد ونحتاج إلى مزيد من الوعي".

وواصل عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف: "لازم يتعمل ميزانية للأعمال الدرامية مثل، فيلم "الممر"، وساعتها هنحترم الدراما والفنانين أكثر من ذلك، ولو أي ممثل شارك في فيلم الممر مشي في الشارع سيُعامل كأنه بطل عسكري، مستطردا: أكثر لقطة نفسية معبرة في فيلم الممر من وجهة نظري هي مشهد الضابط المجروح المحطم نفسيا اللي عايز يعمل مكالمة في كابينة السنترال".

واستكمل: "الوظيفة الأساسية لضباط القوات المسلحة هي الموت في سبيل الوطن، منددا بقيام أعداء الدولة المصرية باختزال إنجازات القوات المسلحة في مشاريع مزارع سمكية أو صوب زراعية أو هامبرجر وطعمية، لافتا الانتباه إلى أن ذلك يُعد إخلالا وسوء أدب".

 

اقرأ أيضا