زعيم الكوميديا.. دونالد ترامب يرفع شعار"للضحك فقط"

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 10:12 مساءً
كتب : إسلام السايس

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيختار شعار "للضحك فقط" في حملته الانتخابية القادمة، فدائما ما يرفع هذا الشعار في جميع المناسبات الرسمية، ليفتح جبهات حرب متعددة على نفسه بتصريحاته وأفعاله غير المسئولة، وهجماته العنيفة والمستمرة على الآخرين، حتى ولو كان ذلك بنية حسنة منه، ولم تعد المواقف إحراجا لشخصه فقط بل للإدارة الأمريكية والبيت الأبيض كذلك.

لدى الرئيس الأمريكي أرشيفا كبيرا من المواقف المحرجة مع الكثير من زعماء العالم وكبار الدول والسياسة والمجتمعات، في التقرير التالي نرصد أبرز المواقف المحرجة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

تجاهل ترامب لزوجته

أثار حفل تنصيب ترامب، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاهل "ميلانيا" لدى وصولهما إلى البيت الأبيض، ولقاء الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته.

وأظهر الفيديو ترامب لحظة وصوله إلى مقر الرئاسة، وهو يخرج من سيارته ويتوجه لتحية "أوباما" وزوجته، ويبدو أنه قد نسى أمر زوجته ولم ينتظر خروجها من السيارة لتنضم إليه، وبعد ذلك لحقت به "ميلانيا"، ويوجد اعتقاد بأن ذلك التصرف الذي قام به "ترامب" يمكن أن يكون سبب تجهم "ميلانيا" المفاجئ.

دونالد ترامب: هجوم الديموقراطيين لعزلي "محاولة انقلاب"

عدم احترام الرئيس الفنلندي

في لقاء رسمي جمع دونالد ترامب والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، حاول ترامب كسر البروتوكولات الرسمية بالتربيت على ركبته، ولكن ذلك كان فعلا مهينا للأخير الذي سارع إلى إبعاد يد ترامب عن ركبته بكل حزم وصرامة، ووفق الأصول البروتوكولية فهي حركة غير مقبولة، في حين أنها في الثقافة الفنلندية تعد إشارة غير محترمة على الإطلاق.

فيما رأى ناشطون، أنه تصرف متعمد يضاف إلى قائمة طويلة من السياسيين والزعماء الذين تعمد ترامب لمسهم من دون موافقة منهم وبالمخالفة للبروتوكول المتبع.

طريقة مصافحة ترامب لزعماء العالم وضعته في مواقف محرجة

هناك طريقة خاصة للرئيس الأمريكي في مصافحة الآخرين، وهو ما تسبب في تعرضه لمواقف محرجة في بعض الأحيان، وكانت مواقع إخبارية عالمية عديدة قد تداولت مقطع فيديو ظهر فيه الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" و"ترامب" وهما يصافحان بعضهما البعض لفترة طويلة وبشدة.

ترامب يطالب بإقالة رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب

موقف محرج لترامب مع الملكة إليزابيث

تعتبر العائلة الملكية في بريطانيا الأكثر تشددا في جميع بروتوكولاتها، عندما يتعلق الأمر بقواعد البروتوكول، والعادات الملكية، وكيفية التعامل مع الملكة داخل قصر باكنجهام، لكن دونالد ترامب لم يكلف نفسه عناء معرفة تلك التقاليد والأعراف، فعمد أثناء مأدبة عشاء أقامتها الملكة على شرفه إلى التربيت على ظهرها، وهو ما يعد أمرًا غير مقبول بالمرة في الأعراف الملكية.

ترامب يغازل زوجة الرئيس الفرنسي

غازل ترامب السيدة الأولى في فرنسا خلال زيارته الرسمية، وأبدى إعجابه بمظهرها وذلك في حضور زوجته "ميلانيا" والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ووجه "ترامب" حديثه إلى "بريجيت" قائلاً: هيئتك رائعة جداً.. جميلة".

تجاهل ترامب للمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"

تعتبر المستشارة أنجيلا ميركل من أقوى نساء العالم ويهاب الجميع منها، لكن ذلك لم يمنع دونالد ترامب من إحراجها، حيث تعمد عدم مصافحتها، بعدما طلب منه الصحفيون ذلك لالتقاط الصور، وتجاهل الأمر وتصرف وكأن المستشارة الألمانية لا تجلس إلى جواره، وبدت عليها علامات الدهشة والانزعاج من فعل ترامب غير المبالي.

اقرأ أيضا