للمعلمين.. كيف يتم التقديم في البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم؟

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 01:37 مساءً
كتب : سارة محمود

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجري تفعيل أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف عربيًا، اليوم الأربعاء، لاستقبال بيانات المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، والتي تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم على الرابط "www.egmoe.org.

ولفتت الوزارة، إلى أن البوابة تعد بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقق والتأكد من الجودة.

وذكرت الوزارة أن هناك 5 مراحل تمر بها عملية التوظيف على البوابة الإلكترونية الجديدة المختصة بتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الأولى تتمثل في: التسجيل وإنشاء حساب إلكتروني، ورفع المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم المقررة للتحقق من صحة البيانات والمستندات، وأكدت الوزارة أن أيام العمل تعتمد على سرعة المتقدم في استكمال المستندات.

وقالت الوزارة: "أما المرحلة الثانية، فيتم فيها التحقق من بيانات المستندات من خلال الجهات المختصة، وتحتاج لـ 10 أيام".

وأضافت الوزارة: "تتمثل المرحلة الثالثة في تقديم الشهادات الدولية المؤهلة للوظيفة، وعقد اختبارات التخصص والمقابلات الشخصية في حالة الحاجة، أما المرحلة الرابعة فتتمثل في بحث التظلمات، والتوزيع والمفاضلة، وإعلان النتائج، وتحتاج هذه المرحلة لـ5 أيام".

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الخامسة والأخيرة، تتمثل في تسكين الوظائف وتسليم أصول المستندات، وتستغرق هذه المرحلة 5 أيام عمل.

وللراغبين في التقديم: هنا

اقرأ أيضا