ضبط تشكيل عصابي بتهمة النصب على المواطنين بحجة توظيفهم في الدولة

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 03:39 مساءً
كتب : هدير قطب

نجحت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، اليوم، في التمكن من ضبط سيدة وشاب في قضية نصب وجمع أموال وصلت لربع مليون من مواطنين مقابل توظيفهم في مؤسسات حكومية بنطاق قرى طنطا.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء السعيد شكري مدير المباحث الجنائية مفاداة من المدعو"محمد.ع .ا " 27 سنة حاصل على ليسانس لغه عربيه ومقيم بـ"محلة مرحوم" مركز طنطا بقيام المدعو "بكر .ا .ع " سائق بالمنطقة الأزهرية بالغربية ومقيم بـ"قحافة" دائرة قسم ثان طنطا بالنصب والاحتيال عليه والحصول منه على مبلغ مائتان الف جنيه مقابل تعيينه وزوجته بأحد المعاهد الأزهرية بالغربية وعدم التزامهما بذلك ورفضها رد المبلغ المالى إليه.

كما ورد للقسم 4 بلاغات ضد المدعوه "سهير .ص.ح " 43 سنة بدون عمل ومقيمة ب"كفرة الصول" دائرة قسم ثان طنطا والسابق اتهامها فى القضية رقم ٢٠٠٧/١٦٩٦٣جنح ثان طنطا [ايصال امانه] والمحكوم عليها في (٣)قضايا( تبديد- ايصال امانه) لقيامها بالنصب والاحتيال على المجنى عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغ اجماليها (٥٥٠٠ ) ألف جنيه مقابل تعيينهم ببعض الجهات الحكومية منها(قطاع البترول_والكهرباء) وعدم التزامها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية لهم.

كما تبين تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الاموال العامه بالمديرية إلى صحة وحقيقة الوقائع على النحو الوارد بالبلاغات وقيام المتهمان سالفة الذكر بممارسة نشاط واسع فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم مقدرتهم على تعيينهم ببعض الجهات الحكومية .

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما أقرا بارتكابهم للوقائع المشار إليها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٠١٩/٢٧٤٦٩جنح مركز طنطا وأخطرت النيابة العامة للتحقيقات.