مفاجأة.. اللوائح تمنع كهربا من الانتقال للأهلي

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 01:41 مساءً
كتب : أحمد عصام

بات محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب نادي الزمالك السابق وديبورتيفو أفيس البرتغالي الحالي، على أعتاب الإنتقال إلى صفوف النادي الأهلي خلال فترة الإنتقالات الشتوية القادمة، وذلك بعدما وصل اللاعب إلى القاهرة أمس الأربعاء، لمدة 4 سنوات ونصف.

وحدثت أزمة بين محمود "كهربا" ونادي الزمالك، بسبب هروب اللاعب إلى البرتغال والإنتقال لصفوف نادي ديبورتيفو ألافيس، وتقدم نادي الزمالك بشكوي ضد اللاعب، وحصل كهربا على بطاقة دولية مؤقتة من أجل المشاركة مع الفريق البرتغالي،

وكان نادي ديبورتيو أفيس البرتغالى أرسل شكوى رسمية مؤخرًا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ضد اتحاد الكرة المصرى والزمالك بسبب رفض إرسال البطاقة، وهو ما دفع الفيفا لإرسال خطاب للجبلاية يطلب توضيح موقفها وأسباب عدم إرسال بطاقة اللاعب لناديه الجديد.

"ضرب مشجع وإهانة الزمالك".. أبرز أزمات "كهربا" قبل إعلان انتقاله رسميًا للأهلي

وحصل كهربا على البطاقة الدولية للمشاركة مع فريقه البرتغالي، بعدما صدر قرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" باستخراج بطاقة مؤقتة لإمكانية المشاركة مع فريقه البرتغالى، لينشر كهربا مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثيرًا قائلاً: "الفرعون العاشق جاهز للاحتفال.. على الهادى يا زبادى".

وأشارت التكهنات إلى اقتراب اللاعب من الانتقال لصفوف الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، عن طريق سداد قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع الفريق البرتغالى والتى تبلغ مليون دولار تقريبًا.

ورغم توقيع كهربا لفريق ديبورتيفو أفيس البرتغالى، والحصول على بطاقة دولية، إلا أن نادي الزمالك قام بقيد اللاعب فى قائمة الإفريقية للمشاركة في بطولة دورى أبطال أفريقيا، وجاء قيده من أجل حفظ حقوق النادى فى اللاعب، وحرمان الأهلى من خدماته فى البطولة الأفريقية.

ويسير كهربا على نهج الإيفواري سليمان كوليبالي، لاعب النادي الاهلي السابق، والمنتقل إلى صفوف نادي النجم الساحلي التونسي، بحجه العنصرية التي تعرض لها في مصر، إلا أنه لم ينجح في إثبات ذلك.

ورفع النادي الأهلى قضية ضد اللاعب فى المحكمة الدولية ولم يكن هناك ناد آخر فى الصورة، نظرًا لأن اللاعب لم يوقع على عقود مع أى فريق آخر بعد هروبه، وقررت المحكمة تغريم اللاعب ماليًا إلا أنها أصبحت حاليًا ضد قرار الإيقاف للحفاظ على مستقبل اللاعب، وفي حال رفض اللاعب سداد الغرامة، سيتم إيقاف اللاعب من قبل المحكمة الدولية.

اقرأ أيضا