في عيد ميلاده.. "باشا مصر" الذي أنقذ أمير كرارة من "الهجرة"

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 01:48 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يوافق اليوم 10 أكتوبر عيد ميلاد الفنان أمير كرارة، ولا سيما أن أمير كرارة من النجوم الذي عانوا على مدار مشواره الفني، وخلال السطور المقبلة نستعرض لكم أهم محطات حياة أمير كرارة الفنية حتى وصل إلى النجومية.

من الإعلانات إلى كومبارس صامت

عانى الفنان أمير كرارة لسنوات طويلة بسبب حلم التمثيل فقرر أن يتخلى عن عمله في السياحة، ولا سيما أنه سلك الطريق من البداية لأنه لم يجد من يساعده في ذلك المجال، وكان لا يجد أحد من أقاربه داخل الوسط الفني، فدخل سوق الإعلانات، وكان حلمه أن يصبح بطل للحملات الإعلانية.

اقرأ ايضاً:تعرف على مسلسل أمير كرارة في رمضان 2020

مخرج لـ"أمير كرارة" الكاميرا محبتكش

وكشف أمير كرارة خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" الذي يتم عرضة عبر شاشة قناة "cbc" أن هناك مخرج إعلانات قال له جملة كانت ستجعله يترك المجال نهائياً، مشيراً أنه كان يصور أحد الإعلانات وفوجئ من مخرج الإعلان أوقف التصوير وقال له إن وجهة الكاميرا لا تحبه وأنه ثقيل عليها للغاية، وأخبره المخرج أنه يبحث عن مهنة أخرى.

طارق العريان نقطة بداية أمير كرارة

ولعبت الصدفة دورها في بداية مشوار أمير كرارة الفني، حيث أنه كان هناك إعلان يعمل به كومبارس ويقوم بإخراجه المخرج طارق العريان، وكان الإعلان داخل مطعم، وأخطأ بطل الإعلان في التمثيل، وطلب طارق العريان من أمير كرارة أن يحل محل بطل الإعلان، لتكون هذه نقطة البداية، ولا سيما أن أمير بعد ذلك الإعلان عمل بمسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" مع يحيى الفخراني، وأغنية "روحي" سميرة سعيد.

تقليد طارق نور كلمة السر لـ"ستار أكادمي"

تعاون الفنان أمير كرارة مع شركة وائل نور للإعلانات من خلال إعلان سيارات، وبعد تصوير الإعلان توجه أمير إلى مقر الشركة لتسجيل دوبلاج صوتي للإعلان، وألتقى وقتها بالصدفة بطارق نور في مقر الشركة، وقام أمير كرارة بتقليد طارق نور، ليعجب طارق نور بة، ويقترح علية تقديم برنامج لاكتشاف المواهب الفنية، وأنتج وائل نور وقتها أول برنامج اكتشاف مواهب فنية في الوطن العربي وهو "ستار أكاديمي" وقدمت أمير كرارة ليكون نقلة في تاريخه الفني.

وبعد تقديم أمير كرارة لبرنامج "ستار أكاديمي"، قدم برنامج أخر يحمل اسم "مين بيقول الحق"، وقدم بعد ذلك برنامج منها "الحريم أسرار".

بدايته مع الدراما

وكانت بدايته مع الشاشة الصغيرة والدراما من خلال مسلسل "شباب أون لاين" الذي أخرجته هالة خليل، في أواخر عام 2002، وبعدها شارك في فيلم "أحلى الأوقات" مع الفنانة حنان ترك، وبعدها شارك في مسلسل "المواطن x" ويعد هذا المسلسل هو البداية الحقيقية لأمير كرارة، وبعد ذلك المسلسل شعر كرارة أنه لم يأخذ حقة في التمثيل وفكر أن يترك مصر ويهاجر لكنة غير رأيه بعد عرض أول جزء من مسلسل "كلبش"، وكان أمير قد قدم بطولة أكثر من عمل درامي ناجح منهم "الطبال" و "حواري بوخاريست" و"تحت الأرض"، وأصبح بطل شباك ليشعر بنجوميته ويستبعد فكرة الهجرة عن مصر تماماً.

اقرأ أيضا