الصيادلة: إنشاء وحدة شئون مقدمي الخدمة الطبية يساهم في حل أزمات الفريق الطبي

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 03:34 مساءً
كتب : سهام يحيى

رحب الدكتور محمد الشيخ ، نقيب صيادلة القاهرة، بقرار وزارة الصحة بإنشاء قطاع بمكتب الوزيرة يسمى "وحدة شئون مقدمي الخدمة الطبية"، من شأنها الاهتمام بإدارة مشروع تحسين بيئة العمل للعاملين بالقطاع الصحي، مضيفًا أنه إذا كان القرار بهدف تطوير المنظومة وتأهيل، العاملين بالوحدة الصحية فإنهم كنقابة صيادلة يرحبوا به.

وطالب نقيب صيادلة القاهرة، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، بضرورة وجود جهة تبحث مشاكل الأطباء، وتعمل على تأهيل الصيادلة مشدداً على ضرورة إيجاد وسيلة للتنسيق بين نقابة الصيادلة ووزارة الصحة لتطوير صناعة الدواء وإيجاد بيئة عمل مناسبة للصيادلة.

وأشار "الشيخ" أن كل قطاع من قطاعات الصيدلة يعاني من مشاكل، فأصحاب الصيدليات يعانوا من أزمة الأدوية منتهية الصلاحية ، وقطاع أصحاب المصانع يعانوا من مشاكل خاصة بتوفير الدعم والطاقة لتصنيع الدواء داخل المصانع، و قطاع المستشفيات مهشين ويعملوا في أماكن لا تليق بهم ولأبد من إعداد كورسات تدريبية لتحسين أوضاعهم .

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أصدرت قرار، بإنشاء قطاع وحدة شئون مقدمى الخدمة الطبية، من شأنها الاهتمام بإدارة مشروع تحسين بيئة العمل للعاملين بالقطاع الصحي، وتبدأ المرحلة الأولى بتوفير السكن اللائق بالأطباء والتمريض من مقدمي الخدمة الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بالجمهورية.

اقرأ أيضا