بدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء

الجمعة 11 أكتوبر 2019 | 10:06 صباحاً
كتب : سهام يحيى

انطلقت منذ قليل، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، لانتخاب النقيب العام للأطباء، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء المحافظات، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، بمقر النقابة في دار الحكمة.

وتم فتح الصناديق في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتواجد بعض أعضاء الجمعية العمومية مع بدء التصويت، وسط تواجد أمني لتأمين الانتخابات.

وتواجد في دار الحكمة عدد من المرشحين على مقعد النقيب، الذين وقفوا يتابعون تنظيم أعمال الدعاية الانتخابية، وإجراءات سير العملية الانتخابية مع بدء التصويت.

وترشح 16 طبيب على مقعد النقيب العام للأطباء، ومئات المرشحين على كافة المقاعد بالمحافظات، ومقاعد النقابة العامة، كما يتنافس 4 قوائم في الانتخابات وهم "التقارب، المستقبل، الاستقلال، أطباء مصر".

والمرشحون على عضوية النقيب العام هم: "جمال شعبان، حسين خيرى، أبو المجد الهوارى، أحمد رؤوف، أحمد شوشة، أمنية إبراهيم، أسامة عبد الحى، صلاح سلام، على كامل، محسن عماد الدين سالم، محمد سلامة، محمد شوكت الأخضر، محمد نصر، محمود عبد العاطى، معتصم الشريف، هشام فتحى".

ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أكثر من 15 سنة: 355 طبيبا، ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أقل من 15 سنة: 14 طبيبا.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحميد، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء، إنه تم تجهيز 27 مقر انتخابي، في 27 محافظة، استعدادًا لانتخابات نقابة الأطباء.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الانتخابات بدأت من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، مع بدء تسجيل أصوات الناخبين، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي لـ65 مستشار بالنيابة الإدارية سوف يشرفوا على الانتخابات.

وأكد، أن مؤشرات نتائج الانتخابات ستكون قد اتضحت السبت صباحا، و سيعقد موتمر صحفي يوم الأحد أو الإثنين القادم، للإعلان عن نتيجة الانتخابات، منوها إلى أنه بعد سيتم إعلان نتيجة انتخابات النقابات الفرعية في الفرعيات، وبعد ذلك سيتم إعلان نتيجة النقابة العامة بعد ورود نتائجها من الفرعيات.

اقرأ أيضا