بالأرقام.. ننشر النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي للأطباء بالمحافظات

الجمعة 11 أكتوبر 2019 | 05:23 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـنقابة الأطباء، عن غلق باب التصويت والبدء في فرز الأصوات.

وكشف " عبدالمجيد" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، عن نتائج التصويت النهائي للمحافظات بانتخابات النقابة، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة: 2000 صوت

القليوبية: 800 صوت.

كفر الشيخ: 328 صوت.

الغربية: 650 صوت.

المنوفية: 420 صوت.

الدقهلية: 1200 صوت.

الئرقية: 500 صوت.

السويس: 280 صوت.

الإسكندرية: 625 صوت.

مرسى مطروح: 65 صوت.

المنيا: 840 صوت.

سوهاج: 700 صوت.

البحيرة: 565 صوت.

وانطلقت صباح اليوم، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، لانتخاب النقيب العام للأطباء، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء المحافظات، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، بمقر النقابة في دار الحكمة.

وتم فتح الصناديق في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتواجد بعض أعضاء الجمعية العمومية مع بدء التصويت، وسط تواجد أمني لتأمين الانتخابات.

وتواجد في دار الحكمة عدد من المرشحين على مقعد النقيب، الذين وقفوا يتابعون تنظيم أعمال الدعاية الانتخابية، وإجراءات سير العملية الانتخابية مع بدء التصويت.

وترشح 16 طبيب على مقعد النقيب العام للأطباء، ومئات المرشحين على كافة المقاعد بالمحافظات، ومقاعد النقابة العامة، كما يتنافس 4 قوائم في الانتخابات وهم "التقارب، المستقبل، الاستقلال، أطباء مصر".

والمرشحون على عضوية النقيب العام هم: "جمال شعبان، حسين خيرى، أبو المجد الهوارى، أحمد رؤوف، أحمد شوشة، أمنية إبراهيم، أسامة عبد الحى، صلاح سلام، على كامل، محسن عماد الدين سالم، محمد سلامة، محمد شوكت الأخضر، محمد نصر، محمود عبد العاطى، معتصم الشريف، هشام فتحى".

ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أكثر من 15 سنة: 355 طبيبا، ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أقل من 15 سنة: 14 طبيبا.

اقرأ أيضا