رئيس الحركة الوطنية يطالب بمحاكمة "أردوغان" أمام الجنائية الدولية

الجمعة 11 أكتوبر 2019 | 05:30 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أدان حزب الحركة الوطنية المصرية، العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية، مما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن النظام التركي معادى ومحتل، ويكره الأمة العربية، بحثا عن زعامة لن تحدث أبدا.

وطالب حزب الحركة الوطنية المصرية، في بيان له اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بالتصدي لهمجية أردوغان وعدوانه ضد دولة عربية ووقف الممارسات ووقف عملياتها العسكرية التي تستهدف الأراضي السورية والمدنيين، مؤكدا أن ما يحدث انتهاك للسيادة السورية على اراضيها بدون أية شرعية قانونية وهو مايخالف كافة المواثيق الدولية.

وأشار الحركة الوطنية إلى ضرورة اتخاذ الجامعة العربية إجراءات حاسمة ضد هذا العدوان وانسحاب القوات التركية من الأراضي السورية دون قيد اشترط وأن تقطع الدول العربية العلاقات السياسية والاقتصادية مع تركيا لمعاقبة هذا الإردوغان.

وأضاف الحركة الوطنية المصرية أن النظام التركي أثبت للعالم أجمع أنه يدعم الإرهاب ويموله وهو مايتعين ضرورة محاكمة أردوغان امام المحكمة الدولية بوصفه مجرم حرب.

وأكد الحزب أن العدوان التركي الغاشم له تداعيات سلبية خطيرة على وحدة سوريا ومسار العملية السياسية بجانب تهديده للامن فى منطقة الأوسط،  ويكشف حجم الأطماع التركية و التى حذرت منها مصر كثيرا وان الإرهاب الذى يتفشى فى بعض الدول العربية هو إرهاب تركى مما يفرض على المجتمع الدولى التصدى له.

اقرأ أيضا