جمال العربي: تطوير العملية التعليمية يحتاج إلى مناهج ومستلزمات تكنولوجيا حديثة

السبت 12 أكتوبر 2019 | 09:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شارك جمال العربي وزير التربية والتعليم الأسبق، في فاعليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي رئيس الاتحاد ونقيب معلمي مصر والمنعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2019 بمقر النقابة العامة للمعلمين بالجزيرة بحضور 12 نقيب دولة عربية وهيئات مكاتبهم.

وأشار "العربي" إلى أن تطوير العملية التعليمية يحتاج إلى مناهج ومستلزمات تكنولوجيا حديثة ، مشيدًا بدور المعلم الذي بدونه لا تستطيع أي دولة مهما تقدمت فيها المناهج والتكنولوجيا أن تدير العملية التعليمية بكفاءة.

وأضاف العربي أن العملية التعليمية الكاملة لا تتم إلا بمعلم يعي دوره وثقافة وطنه ويستطيع أن ينقلها إلى تلاميذه، وأن يغرس بهم ثقافة الدفاع عن الوطن متبنين في ذلك الفكر المعتدل ومحاربة الفكر الإرهابي وألا يكون لديهم أي نوع من التطرف باعتبار أن ذلك هو مسئولية المعلم.

وأكد أن توحيد المناهج في الدول العربية هو هدف نادي به الكثيرون لكن هناك بعض الصعوبات والمعوقات التي واجهت تحقيق هذا الهدف النبيل، موضحًا أن تحقيقه ليس بالأمر المستحيل نظرًا لان مناهج الرياضيات والعلوم في الدول العربية تكاد تكون موحدة ولكنها مختلفة في طرق تدريسها.

اقرأ أيضا