نقابة الصناعات المعدنية: قرار فرض رسوم على ورادات حديد البيليت مطلب نقابي

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 12:18 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشادت النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية بقرارالمحكمة الادارية العليا الصادر مساء أمس السبت بقبول جميع الطعون "48 طعنا"، المقدمة من هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير التجارة والصناعة ،وعدد من شركات الحديد والصلب المتضريين من الحكم الصادر سابقا من محكمة القضاء الإدارى.

وقال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة في تصريحات له اليوم الأحد أن الحكم الجديد يؤيد قرار وزارة التجارة بفرض رسوم وقائية بنسبة 15% على واردات البليت "خام الحديد"،ويرفض الاستشكالات والطعون المقدمة من شركات الدرفلة،وبعض المصانع الخاصة على قرار" الوزير".

.وأكد "الفقي" أن "النقابة العامة" طالما طالبت وأيدت القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم على خامات البيلت،وذلك لحماية الاقتصاد القومى وصناعة الحديد فى مصر من غزو عناصر تريد الإضرار بالاقتصاد والصناعة الوطنية..

وأكد "الفقي" على أن كبرى شركات الحديد والصلب فى مصر ترى أن قرار فرض رسوم على واردات البيلت فيه حماية للمصانع المنتجه للحديد، موضحا أن مصالح هذه الشركات تأثرت بسبب العشوائية من بعض العناصر التى تريد الاضرار بالاقتصاد القومى للبلاد،وتقوم بالإستيراد العشوائي من بلدان أجنبية وعلى رأسها تركيا .

اقرأ أيضا