شيرين رضا ومنة شلبي يدعمان مبادرة "بنعيد كتابة حكايتها"

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 12:11 مساءً
كتب : دينا شفيق

انضم عدد كبير من نجوم وتأيديهم لمبادرة "بنعيد كتابة حكايتها"، التى تهدف لتصحيح صورة الفتيات في الدراما المصرية والعربية، وفى مقدمتهم الفنة كندة علوش والفنانة منة شلبى حيث كتبا عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، "لازم كتّاب القصص والسيناريوهات يبدأوا يكتبوا أكتر عن قدرات وإمكانيات البنات والنساء مش يظهروهم في صور بتقلل منهم وتحصرهم في أدوار تقليدية ونمطية. نقدر نغير ده".

أزمة في فيلم "الموقف" بسبب رحيل طلعت زكريا

في #اليوم_العالمي_للفتاة بنضم لمبادرة @Planegypt @MOSS_Egypt وبطالب أننا #بنعيد_كتابة_حكايتها #WriteHerStory #GirlsTakeover #DayoftheGirl— Kinda Alloush (@KindaAlloush) October 11, 2019

شرين رضا

أما الفنانة شيرين رضا فكتبت عبر "تويتر": "كتير من أعمال السينما والدعاية بتركز على شكل البنت وبتتجاهل فكرها وعقلها، وده بيوصل رسالة أن شكل البنت أهم من فكرها.. في اليوم العالمي للفتاة بنضم للمبادرة وبطالب بإننا نعيد كتابة حكايتها".

آسر ياسين

كما شارك الفنان أسر ياسين للمباردرة وغرد على حسابه الشخصي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قائلا: "في أغلب وسائل الإعلام البنات والشابات بيظهروا أنهم بيفكروا بعاطفتهم مش بعقلهم وده بيوصل رسالة أن البنت والشابة والسيدة ماتصلحش تكون في منصب قيادي.. في اليوم العالمي للفتاة بنضم للمبادرة وبطالب بإننا نعيد كتابة حكايتها".