بعد 4 أشهر من الاحتجاجات.. الرئيس الصيني يتوعد بـ"طحن عظام" المخربين

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 01:35 مساءً
كتب : دعاء جمال

منذ 4 أشهر والصين تغلي ولا تهدأ بعد التظاهرات التى اجتاحت هونج كونج ومن ثم توعد الرئيس الصيني شي جينبينغ، الاثنين، بـ"طحن عظام" كل من يحاول تقسيم بلاده.

ولم يصمت الرئيس الصيني على هذا الأمر فقط، بل إنه قد وجه تحذيرًا شديد اللهجة إلى كل مخرب يحاول تقسيم بلاده، مؤكدًا أن هذه الفعلة قد ينتج عنها تحطيم أجساد وطحن عظام لتصبح مسحوقا.

بيان الخارجية الصينية..

وقال الرئيس الصيني خلال بيان نشرته وزارة الخارجية: "أي شخص يحاول فصل أي منطقة عن الصين سيهلك، وسيتم تحطيم أجسادهم وطحن عظامهم لتصبح مسحوقا".

وأضاف:"أي قوى خارجية تدعم تقسيم الصين لا يمكن للشعب الصيني إلا أن يراها واهمة".

ماذا قال الرئيس الصيني في حق المتظاهرين؟

على الرغم من البيان شديد اللهجة الذي صدر عن الرئيس الصيني، إلا أنه لم يخص ذكر أي منطقة بالاسم، ولكن تصريحاته قد جاءت في الوقت الذي اشتبكت شرطة مكافحة الشغب مع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية مجددا في هونج كونج، أمس الأحد، وسط توتر مع تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي.

تظاهرات هونج كونج..

ومنذ 4 أشهر وتهز هونج كونج تظاهرات داعمة للديمقراطية تزداد عنفا، حيث يدين المحتجون هيمنة بكين المتزايدة على شؤون هونج كونج الداخلية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وتصرفات قوات الشرطة.

وكانت التظاهرات قد انطلقت بداية يونيو الماضي ضد مشروع قانون يسمح بتسليم مدانين للسلطات المركزية في بكين، حيث تم التخلي عن المشروع في بداية سبتمبر، لكن في هذه الأثناء رفع المحتجون سقف مطالبهم.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد اتهمت الصين "قوى خارجية" بإذكاء الاضطرابات في هونج كونج، وكانت هناك مخاوف إرسال الصين قوات لوضع حد للاضطرابات هناك.

اقرأ أيضا