رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فوز قيس السعيد بالرئاسة يتصدر تويتر.. وتونسيون: حرية الشعب تنتصر

قيس سعيد

تصدر الرئيس التونسي قيس السعيد، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية التي انعقدت في تونس خلال الأيام الماضية، قائمة التريند في موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وتفاعل عدد كبير من الشعب التونسي، مع الهاشتاج، معربين عن فرحتهم بفوز السعيد رئيسًا لهم، خاصة مع دفاعه عن القضية الفلسطينية، واصفين فوزه بـ"الانتصار".

وعلّق عبدالوهاب يحيى، قائلاً: "سنظل أوفياء لدماء الشهداء، سنعيد لتونس مجدها.. وسنمضي قدما في تركيز دعائم دولة العدل والقانون، وقد نختلف وقد لا نتفق ولكن لا مجال للإقصاء في تونس مهما كانت درجة الاختلاف، فقد انتهى عهد الوصاية، مشروعنا اليوم يقوم على الحرية، إنها الديمقراطية وحرية الشعب تنتصر".

فيما أعربت زهور خليل، مواطنة تونسية، عن فرحتها بفوز قيس السعيد، معلنة عن توصيتها له في الانتخابات لأنه رجل معروفة مواقفة وواضحة، واصفة إيها بـ"الإنسان المحترم".

وهنأ نجوم السينما التونسيين شعب تونس، عبر الهاشتاج، فنشرت الفنانة هند صبري صورة للسعيد، معلقة عليها بقولها: "أمس قدم شعبنا التونسي صورة ديموقراطية رائعة، كسبت احترام العالم واختار وبنسبة كبيرة السيد قيس سعيد رئيسا".

واستطردت: " لا صوت يعلو فوق صوت الشعب، فعلينا جميعا أن نتوحد الآن خلف هدف واحد هو تقدم ورخاء الشعب التونسي و الدفاع عن مؤسساته و مكاسبه في كل المجالات، ودعو الله أن يوفق الرئيس و البرلمان الجديدين في ما فيه الخير ل #تونس.. عاشت #تونس حرة".

فيما دعت لطيفة، للرئيس الجديد بالتوفيق: "وفقك الله لخدمة تونس وشعبها وأرضها ماحلاك يا بلادي وانتي فرحانة"، بينما شارك ظافر العابدين في الأحداث الانتخابية من خلال نشر صوره له على انستجرام من قلب الحدث بعد الإدلاء بصوته.

ولم يقتصر الاحتفال بفرحة فوز السعيد على الشعب التونسي فقط، بل امتد للعديد من الشخصيات الإعلامية من أنحاء الوطن العربي.

فمن جانبه، غرّد الصحفي اليمني، نبيل البكيري، مهنئًا الشعب التونسي، بقوله: "من تونس الخضراء يعود ربيعنا مزهوا ومزهرا رئيسا من قلب المجتمع وعمقه.. هنا تتجلى إرادة الناس وثورتهم معا على شكل رئيس يشبههم ويشبهونه.. هنا يعود ربيع الكرامة والحريّة لكنه هذه المرة على شكل ثورة صناديق ديمقراطية بعد أن تجاوز ثورة الشارع السلمية".

فيما اعتبرت خديجة بن قنة، المذيعة الجزائرية، أن فوز قيس السعيد فوز لتونس الخضراء: "ما زالت تراودهم أمنية الغرق كما راودت #رابين من قبل..كم تمنى أن ينام ويصحو فيجد #غزة وقد ابتلعها البحر...هكذا هم عرابو #الثورات_المضادة.. يتمنون ذلك اليوم الذي تغرق فيه #تونس وتنهار أحلام الشعوب العربية في الحرية والديموقراطية..

#تونس_تنتصر.. #قيس_سعيد_رئيسا_لتونس".

أما علي المحيميد، فلفت في تغريدته أن فرحة الشعب التونسي، هي فرحة للوطن العربي كافة: "#قيس_سعيد_رئيسا_لتونس لتفرح مدينة سيدي بو زيد ولتفرح معها صنعاء والقاهرة وطرابلس والقدس لترتفع الزغاريد في عدن وبنغازي والخرطوم ولتهنئ تونس العاصمة والرباط والجزائر".

ورأى أن فوز قيس برئاسة تونس، انتصار لكل عربي حر لكل مناضل يقاوم التخلف والاستبداد والقهر: "هنيئا لنا قبل تونس، إنه يوم عظيم انتصرت فيه الشعوب".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات