بالفيديو.. قصة الخروف الذي أدخل علي الكسار مستشفى المجانين

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 11:27 صباحاً
كتب : دينا شفيق

كشف الفنان الكوميدى على الكسار في حوار نادر للإذاعة المصرية عام 1956 عن دخوله مستشفى المجانين بسبب خروف.

وروى علي الكسار قصة الخروف الذي أحضره إلى بيته استعدادا لعيد الأضحى ولم يجد مكان فى منزله المتواضع ليستضيف فيه الخروف فوضعه فى الحمام وفتحت حفيدته باب الحمام وفوجئت بالخروف الذى هاجمها على الفور وهرب إلى المطبخ ولم يستطع أحد من أهل المنزل السيطرة على الخروف الذى وجد أمامه "جركن الجاز" وشربه ظنا منه أنها مياه.

"فولة واتقسمت نصين".. نجلة رانيا فريد شوقي تثير الجدل

واستعان على الكسار بأحد أصدقائه ليعرف ماذا يفعل فى هذه الحالة فاقترح عليه أن يتم عمل غسيل معدة للخروف الذى أصبح لحمه مليئا بالجاز وعندما اتصل الكسار بالإسعاف سخر منه الموظف وأغلق الهاتف فى وجهه ولكنه أصر على الاتصال مرة أخرى وهنا أراد الموظف أن يتخلص من صداع على الكسار فأعطاه رقما آخر وبعد الاتصال بالرقم وصلت الإسعاف إلى منزل على الكسار وبالفعل أخذ الخروف فى سيارة الإسعاف متجها إلى المستشفى لعمل اللازم وبعدما وصل اكتشف أن الإسعاف الذى جاء إليه خاص بمستشفى الأمراض العقلية، حيث وقع الكسار ضحية لمقلب الموظف.

توفى الفنان الراحل على الكسار بمستشفى قصر العينى، يوم 15 يناير عام 1957، عن عمر ناهز الـ69 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض تاركا رصيدا من الأعمال الكوميدية التى مازالت تمتعنا حتى بعد رحيله.

ذاعت شهره علي الكسارعند ابتداعه بشخصية "عثمان عبد الباسط" النوبي لمنافسة شخصية "كشكش بيه" التي كان يقدمها الريحاني، ونجحت الشخصية نجاحاً عظيماً ولا تزال خالدة في ذاكرة التمثيل العربي.

وفي عام 1924 قفز بفرقته قفزة هائلة عندما انضم إليها الموسيقار الكبير الشيخ زكريا أحمد وقدم لها العديد من الألحان المسرحية.

في عام 1934 سافر إلى الشام وقدم مسرحياته هناك ولاقت نجاحا كبيرا، بعد ذلك مر بأزمة أدت إلى إغلاق مسرحه بالقاهرة بعد أن قدم مايزيد على 160 عرضا مسرحيا.