رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها "الكينج والشرنوبي".. ملاحظات جديدة بالدورة الـ28 بمهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقة العربية

عقدت دار الأوبرا المصرية أمس الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإفصاح عن فعاليات الدورة الـ"28" من مهرجان الموسيقة العربية، الذي من المفترض أن يقام في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر المقبل، ونرصد لكم خلال السطور المقبلة أبرز ما سيأتي في المهرجان.

ومن المقرر أن يُحيي المطرب محمد منير حفل افتتاح الدورة الـ"28" من مهرجان الموسيقى العربية، داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويحضر الحفل 1500 من جمهوره، وسوف تنشأ الأوبرا شاشات عرض داخل المسح المكشوف لنقل الحفل أيضاً.

وكان المعتاد أن مهرجان الموسيقة العربية تهدى دورته لروح فنان راحل، ولكن هذا العام تم الاكتفاء بتكريم بعض نجوم الطرب الحاليين فقط، وتم إهداء تلك الدورة إلى جموع المصريين.

ولا سيما أن مشاركة الفنان محمد الشرنوبي بالمهرجان أثارت الجدل، بسبب أزمته مع الشركة التي تنتج أعماله الفنية، والتي تمتلكها المنتجة سارة الطباخ، ورغم وجود تلك المشاكل القانونية التي تمنعه من الغناء، أوضحت مديرة المهرجان جيهان المرسي أن شرنوبي سيغني على مسئوليته الشخصية.

تفاعلت إدارة مهرجان الموسيقة العربية، مع فكرة تدشين مهرجان موسيقي بالجونة، وأوضحوا أن هذا المهرجان سوف يخلق روح التنافس ويتمنون أن يوجد مهرجان للموسيقة بجميع محافظات مصر.

وسيعقد المهرجان لأول مرة جلسات علمية على هامش المهرجان بعنوان "الموسيقى والمجتمع في العالم العربي"، ويناقش ثلاثة محاور، هي جدلية العلاقة بين الشباب العربي وتراثه الموسيقي، الموسيقى والطفل العربي بين الماضي والحاضر، وأثر الحراك المجتمعي على إبداع المرأة في الموسيقى، وطالب الشاعر جمال بخيت في نهاية المؤتمر بوجود قوانين صارمة للحفاظ على الحقوق الملكية الفنية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات